أخبار

كوالالمبور تبحث مسألة تحايل “الأجانب” في الزواج من ماليزيات

كوالالمبور – “أسواق”

قال نائب وزير الإسكان والإدارة المحلية الماليزي رجا كامارول باهرين شاه رجا أحمد إنّ مسألة الأجانب الذين يتزوجون من ماليزيات للتحايل على قوانين العمل والهجرة يجري النظر فيها.

وقال نائب وزير الإسكان والحكم المحلي إن وزارته بالتنسيق مع وزارة الداخلية يناقشان سبل التغلب على هذه المشكلة، وأضاف: “لا يمكننا أن ننكر أن زواج الأجانب من مواطنات محليات يمكن أن يحدث، وهو أمر يتعلق بالزواج والحب، لا يمكننا فعل أي شيء، الناس يقعون في الحب، إنه أمر شخصي لهم، لكن مثل هذه الزيجات ستفتح المجال أمام العمال الأجانب للتحايل على القوانين المحلية”.

وقال في رده على سؤال إضافي طرحه النائب وي كا سيونج في البرلمان أمس: “إننا نتابع الأمر مع وزارة الداخلية ونبلغها فقط، لأنهم سيعلمون بشكل أفضل في هذا الأمر من الناحية القانونية”.

في وقت سابق، قال رجا كامارول إن 43،612 قضية تم تسجيلها ضد العمال الأجانب الذين يديرون أعمالًا بدون تراخيص، من يناير 2017 حتى 31 أغسطس من هذا العام.

وبناءً على إحصائيات وزارة الهجرة ووزارة الداخلية، قال كامارول إنه تم إلقاء القبض على 132،654 من العمال الأجانب غير الشرعيين بالإضافة إلى 3،666 من أصحاب العمل أثناء العمليات.

وقال إن إدارة الهجرة أجرت 139 عملية في أسواق الجملة من 1 يناير إلى 26 سبتمبر من هذا العام، وخلالها تم القبض على حوالي 375 من العمال الأجانب غير الشرعيين و54 من أصحاب العمل بسبب جرائم مختلفة متعلقة بالهجرة.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على تشكيل لجنة لمراقبة الأجانب الذين يديرون الأعمال في البلاد، تضم ممثلين من مختلف الوزارات والوكالات، وقال: “دور اللجنة هو منع العمال الأجانب من السيطرة على العديد من أسواق البيع بالجملة في وادي كلانج”.

وقال رجا كامارول إن الوزارة أصدرت أيضًا خطابًا إلى المجالس المحلية لزيادة عمليات التنفيذ المشتركة للحد من احتكار الشركات التي يديرها العمال الأجانب في هذه الأسواق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat