أخبار

جائزة “الماسة” لملك ماليزيا لجهوده في خدمة “كرة القدم”

كوالالمبور – “أسواق”

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس 7 نوفمبر، ملك ماليزيا، السلطان عبد الله بن السلطان أحمد شاه جائزة الماسة الآسيوية، تقديراً وعرفاناً لجهوده الواضحة في خدمة لعبة كرة القدم على مدى أكثر من ثلاثة عقود، وذلك في حفل خاص أقيم في قصر “إستانا نيغارا” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسلم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الملك عبد الله الجائزة التي تعد أرفع جوائز الاتحاد، وأعرب آل خليفة عن اعتزازه بإسهامات الملك في خدمة كرة القدم.

وأعرب آل خليفة عن التقدير والامتنان للملك على إسهاماته الواضحة في إثراء مسيرة الكرة الآسيوية عبر سنوات حافلة بالبذل والعطاء، وقال: “السلطان عبد الله يعد نموذجا مشرقاً للشخصيات المؤثرة في كرة القدم الآسيوية”.

وأضاف: “خدم السلطان عبد الله اللعبة من خلال مناصبه المتعددة في الاتحادين الآسيوي والدولي، وسنظل نتذكر باعتزاز ما أنجزه من نجاحات، وما تركه من إرث مميز في الترويج للقيم الرياضية النبيلة، ونشر لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية”.

من جانبه، أعرب السلطان عبد الله حسب ما نقل موقع 24 الإلكتروني عن اعتزازه بالحصول على جائزة ماسة آسيا وقال: “كرة القدم كانت تسري في دمي منذ كنت طفلاً، وأنا أتشرف بالانضمام إلى قائمة الحاصلين على هذه الجائزة والتي تتضمن بعض أعظم الشخصيات والأساطير في كرة القدم”.

وأضاف: “كذلك أنا سعيد بتكريم إرث والدي، حيث ساهم بشكل كبير نحو كرة القدم في ماليزيا والعالم، وهو مصدر إلهام بالنسبة لي، وأنا أهدي هذه الجائزة له. أود تقديم الشكر والتقدير لزملائي الذين خصصوا الوقت من أجل تقديم المشورة لي على امتداد السنين، وساهموا في وصول كرة القدم إلى موقعها الحالي”.

وأكد ثقته أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصل نشر متعة اللعبة ويوحد المجتمعات المتنوعة، ويبني على الأساسات المتينة من أجل الوصول إلى نجاحات أعظم في السنوات القادمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat