أخبار

مرض غامض مرتبط بالسجائر الالكترونية يظهر في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

يعالج حاليا فتى ماليزي في مستشفى بلبوان بسبب التهابات شديدة في الرئة الداخلية يشتبه في أنها نجمت عن تدخين السجائر الإلكترونية، في أول حالة من نوعها في ماليزيا، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما”.

تم إدخال الفتى البالغ من العمر 17 عامًا، وهو مصاب بالربو، إلى وحدة الرعاية المكثفة (ICU) في المستشفى في 4 نوفمبر الجاري، وهو يعاني من صعوبات في التنفس، اعتُقِد في البداية أنها ناجمة عن حالته الطبية المعتادة.

لكن الأطباء في وحدة العناية المركزة شخّصوا إصابته بالتهابات داخلية في الرئة وانحلال “الربيدات” وفشل كلوي. وقال الدكتور إسموني بوهاري مدير إدارة الصحة في لابوان إن المزيد من التحقيقات كشفت أن الفتى كان يدخن السجائر الإلكترونية قبل أسبوعين من المرض، مشيرا إلى أن المستشفى تجري اختبارات إضافية على الفتى.

وقالت وزارة الصحة يوم الجمعة إنها تدرس ما إذا كانت ستنفذ حظرا كاملا على السجائر الإلكترونية في أعقاب ازدياد المخاوف حيال تأثيراتها وأعراضها الجانبية على الشباب. ووفقا لنائب وزير الصحة الدكتور لي بون تشي، أنشأت الوزارة لجنة خاصة لدراسة هذه المسألة.

يشار إلى أن الحالات المسجلة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية – وهي قضية جديدة لم يفهمها المجتمع الطبي بالكامل حتى الآن – اقتصرت حتى الآن على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تسجيل أكثر من 2000 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat