تكنولوجيا

تحذيرات من الاحتيال في يوم 11.11 للتسوق الإلكتروني

كوالالمبور – “أسواق”

دعا خبراء في الأمن الإلكتروني ورابطة المستهلكين عبر الإنترنت إلى توخي الحذر من الاحتيال والوقوع في فخ الخداع في التعاملات الإلكترونية مع بدء مبيعات 11.11 الضخمة بعد منتصف الليل.

ونقل موقع THE STAR عن مؤسس شركة LG للأمن الإلكتروني أن المحتالين سوف ينتهزون هذه الفرصة لخداع المشترين عبر الإنترنت من خلال تقديم أسعار “جيدة جدًا بحيث لا يمكن أن تكون حقيقية”.

وقال “حتى بدون حملة مبيعات 11.11 يوجد بالفعل احتيال في التجارة الإلكترونية، لكن مع مثل هذه الحملة ستزيد بالتأكيد فرص حدوث ذلك”.

يعد حدث التسوق عبر الإنترنت 11.11، أكبر حدث مبيعات عالمي للتسوق عبر الإنترنت في 11 نوفمبر. ويشارك فيه تجار التجزئة المعروفون عبر الإنترنت مثل Lazada و Zalora و Taobao و Shopee.

ومن أجل تجنب المعاملات الاحتيالية، حث مؤسس LG المستهلكين على الشراء من المواقع ذات السمعة الطيبة التي لديها آليات مناسبة للتحقق من البائعين.

وتوقع مستشار الأمن الإلكتروني في شركة أمن المعلومات Spectrum Edge كيلفن غوه، أن تزداد عمليات الاحتيال التي تنطوي على بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت خلال فترة الحملة.

وأرجع الزيادة في مثل حالات الاحتيال هذه إلى حد كبير إلى نقص الوعي الأمني ​​والجهل والزيادة في استعمال الوسائل الرقمية، ونصح المتسوقين بمراقبة معاملاتهم عبر الإنترنت من خلال ضمان حصول البنوك على بياناتهم الصحيحة وإرسال تنبيهات لهم عند إجراء أي معاملة عبر الإنترنت.

وقال “يجب أن يكون المستهلكون أيضًا حذرين عند الكشف عن المعلومات الشخصية أو التفاصيل على المواقع الإلكترونية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat