أخبار

ماليزيا تبتهج بـ “صفر إصابة” والملك يحث على الالتزام بالتعليمات

كوالالمبور – “أسواق”

بعد طول انتظار شهدت ماليزيا عدم تسجيل أي حالة إصابة محلية لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وذلك لأول مرة منذ ذروة الوباء، سواء من بين المواطنين أو المقيمين الأجانب.

الخبر أثار سعادة وبهجة الماليزيين والمقيمين في ماليزيا من مختلف الجنسيات، الذين كانوا ينتظرون هذا الرقم منذ فترة طويلة، حيث يعطي هذا الرقم انطباعاً مطمئناً أن البلاد تسير نحو التعافي التام.

وفي ذات الوقت فقد سجلت الإصابات الجديدة اليومية لأول مرة أقل مستوى لها بعد ورود حالة واحدة فقط منذ اندلاع الفيروس، ليصبح عددها الإجمالي 8,640 حالة، حتى مساء يوم أمس.

كما أوضح المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله في بيان صادر عنه بخصوص هذا الشأن، مبيناً أن العدد الإجمالي للإصابات شمل أيضاً 144 حالة متلقية للعلاج في مستشفيات العزل، بمن فيهم 4 حالات إصابة تحت العناية المركزة.

بدوره دعا الملك الماليزي السلطان عبدالله المصطفى بالله شاه الشعب الماليزي على الالتزام المستمر بالمبادئ التوجيهية التي وضعها مجلس الأمن الوطني ووزارة الصحة الماليزية في ظل إعادة فتح المزيد من القطاعات والعودة إلى مكان العمل اليوم، الأربعاء.

وحث الشعب إلى التحلي بالانضباط الذاتي وممارسة المعايير الجديدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جاء ذلك على الحساب الرسمي للقصر الملكي عبر موقع «الفيس بوك»، مضيفاً أن هذه الدعوة تأتي تتبعاً لعودة المزيد من القطاعات الاجتماعية والمدارس، والحضانة الحكومية والخاصة بالعمل اليوم.

وقد دخلت فترة تقييد الحركة نحو التعافي يومها الـ 23 اليوم الخميس، حيث تشهد هذه الفترة إعادة فتح المزيد من القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع السياحية الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat