Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

حكومة جوهور تُعلن عن دعم مالي بقيمة 34 مليون رنجيت للمتضررين من الفيضانات

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت حكومة ولاية جوهور عن خمس مبادرات عاجلة لتقديم الدعم والمساعدة لأكثر من 85 ألف شخصاً تضرروا جراء الفيضانات التي ضرب الولاية في الشهر الماضي.

وقال رئيس وزراء الولاية أون حافظ غازي إن خطة الحكومة لما بعد الفيضانات تهدف لمساعدة جميع العائلات المتضررة بشكل عاجل.

وتضم المبادرة الأولى تقديم دعم من المواد الأساسية بقيمة 2500 رنجيت ماليزي حيث سيبدأ توزيع المساعدات بداية من شهر أبريل بتكلفة إجمالية تبلغ 60.3 مليون رنجيت.

أما المبادرة الثانية فتشمل دعماً مالياً مباشراً بقيمة 1000 رنجيت من الحكومة الفيدرالية إلى كل منزل تضرر من الفيضانات بجانب 300 رنجيت لكل منزل من الحكومة المحلية.

وتبلغ مخصصات الدعم المالي 34.2 مليون رنجيت ومن المتوقع استكمال توزيعها بحلول نهاية شهر مارس الجاري، باستثناء منطقتي باتو باهات وسيجامات التي سيستكمل برنامج الدعم المالي فيها في بداية أبريل بسبب الأعداد الكبيرة للمستفيدين، حيث شهدت المنطقتان أكبر الأضرار عقب الفيضانات.

وكشف رئيس حكومة الولاية أن المبادرة الثالثة ستقدم خصماً بقيمة 40 بالمائة على فواتير الماء لجميع الأشخاص المتضررين من الفيضانات وذلك لشهري مارس وأبريل.

كما ستقدم الحكومة فترة إعفاء من أقساط القروض لمدة 6 أشهر للمتضررين من الفيضانات تبعاً لإعلان رئيس الوزراء أنور إبراهيم في 7 مارس، ويشمل هذا الإعفاء جميع المصارف في ماليزيا.

وأما المبادرة الخامسة والأخيرة فهي إعفاء بقيمة 250 رنجيت لاستصدار الوثائق الحكومية الضرورية التي تعرضت للتلف أو ضاعت جراء الفيضانات.

وشغلت قضية الفيضانات جميع النقاشات في اجتماع الحكومة المحلية والمجلس المحلي لولاية جوهور.

وفي ذروتها وصل عدد المتضررين من الفيضانات إلى أكثر من 85 ألف شخصاً وتوفي 9 أشخاص على الأقل في جوهور.

ووصفت السلطات المحلية الفيضانات بأنها الأسوأ التي تضرب الولاية منذ عدة سنوات، خصوصاً في منطقة باتو باهات التي تم إجلاء أكثر من 50 ألف شخص فيها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى