أخبار

مهاتير يزور قطر غداً ويتسلم جائزتين ودكتوراه فخرية

كوالالمبور – “أسواق”

يصل رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إلى قطر غدا الخميس 12 ديسمبر، في زيارة هي الأولى له من نوعها بعد توليه منصب رئاسة الوزراء في مايو من العام الماضي 2018، تلبية لدعوة من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث يتوقع أن يبحث الزعيمان جهود تعزيز العلاقات القائمة بين ماليزيا وقطر منذ 1974.

ويلقي مهاتير خلال الزيارة خطاباً رئيسياً في منتدى الدوحة 2019 ويتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال الفلسفة من جامعة قطر يوم الجمعة 13 ديسمبر.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن القائم بأعمال السفير الماليزي لدى قطر محمد شهير صبر الدين قوله إن مهاتير سيتسلم من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال الزيارة جائزتين رئيسيتين من حكومة قطر، وذلك ضمن فعاليات منتدى الدوحة يوم السبت 14 ديسمبر.

وأضاف محمد شهير أن رئيس الحكومة الماليزية سيكون أول متسلم لجائزة منتدى الدوحة، مشيرا إلى أن الجائزة تأتي تقديراً له على جهوده في القيادة وكذلك على رفع صوت ماليزيا والمبادرات التي نفذها في التعريف ببلاده دولياً.

يشار إلى أن قطر استحوذت على المرتبة الخامسة ضمن قائمة أهم الشركاء التجاريين لماليزيا في الشرق الأوسط، إذ بلغ حجم مبادلاتهما التجارية 3.72 مليار رنجت ماليزي، مرتفعاً بذلك بنسبة 29 % عما كان عليه في 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat