تكنولوجيا

بحضور أكثر من 20 دولة.. ماليزيا تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجي (ACB 2020)

كوالالمبور- “أسواق”

أعلن وزير المياه والأراضي والموارد الطبيعية الماليزية “زافيير جاياكومار” أن ماليزيا ستستضيف الدورة الثالثة لمؤتمر رابطة دول آسيان للتنوع البيولوجي (ACB 2020) في الفترة ما بين 16 و20 مارس القادم في مركز كوالالمبور للمؤتمرات.

وأكد الوزير أنه من المتوقع أن يحضر المؤتمر نحو 500 مشارك، من الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) وكذلك 20 دولة ذات التنوع الحيوي الضخم من قارتي أمريكا الجنوبية وإفريقيا، اللتين يوجد فيهما أكثر من 70% من التنوع البيولوجي العالمي.

جاء ذلك خلال إطلاق نسخةً تجريبيةً للشعار والموقع الرسميين للمؤتمر، حيث قال: “سيتضمن المؤتمر المعني مباحثات حول تطورات الإطار العالمي للتنوع البيولوجي ما بعد عام 2020 والتقدم الذي تحرزه الدول الأعضاء في رابطة آسيان في تحقيق أهداف «آيتشي» للتنوع البيولوجي وخصوصًا الهدف الـ 11 حول المناطق المحمية والـ 12 حول الحفاظ على الأنواع الأحيائية”.

كما أضاف أن المؤتمر سيكون منصةً لتبادل الخبرات وكذلك لتحديد اتجاه رابطة آسيان في إدارة التنوع البيولوجي نحو عام 2050″.

مشيراً إلى أن المؤتمر سيكون محفزًا لمبادرة الحكومة للحفاظ على التنوع البيولوجي واستخدامه على نحو مستدام، وحماية تقاسم الفوائد الناشئة عن استخدام الموارد الجينية على نحو عادل ومنصف.

وأردف أن الوزارة أيضًا ستستضيف الاجتماع الوزاري الرفيع المستوى حول التنوع البيولوجي بعد انعقاد المؤتمر المعني، والذي سيشمل وزراءً ومسؤولين كبار في إدارة التنوع البيولوجي من كل الدول المشاركة في المؤتمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat