Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الجيش الماليزي يشارك في عمليات الإغاثة للمناطق المتضررة من الفيضانات

كوالالمبور/ 15 يناير – “أسواق”

تحرك الجيش الماليزي لإرسال الإمدادات الغذائية إلى القرى في منطقة ماتونجونج الشمالية في صباح والتي تشهد أحوال جوية سيئة، حيث قطعت الفيضانات الطرق المؤدية إلى تلك المناطق.

وقامت الكتيبة الثالثة من الفوج الملكي (3RAMD)، بنقل الإمدادات على شاحنتين للجيش، بعد أن علمت أن القرويين مقطوعون عن العالم بسبب استمرار غمر الطرق في المنطقة.

وأوضح الجيش في بيان أنه عند سماع أن القرويين قد قطعتهم الفيضانات عن باقي المناطق، نظم الجنود في لجنة الإغاثة من الكوارث الطبيعية فريقاً خاصاً لإرسال الطعام إلى الناس.

وعمل الجيش على إرسال السلات الغذائية إلى القرويين الذين تقطعت بهم السبل، وأرسلوا أيضًا سلالًا غذائية إلى مكتب منطقة ماتونجونج الفرعيـ الذي سيوزعها على الناس في المناطق التي تشمل كج ليمبازو ومدينة سيكواتي الواقعة في منطقة كودات.

كما تمركزوا مع وكالات إغاثة أخرى في مركز الإخلاء ” تون حاجي داتو مصطفى” للمساعدة في توزيع المواد الغذائية على الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

واعتباراً من مساء أمس، تم إغلاق ثلاثة مراكز إجلاء في منطقة تون مصطفى وسيكواتي وكاراكيت وبولاو بانغي، مع تحسن حالة الفيضانات.

وأوضح الجيش أنه يمكن للمواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة، الاتصال بفرقة المشاة الخامسة التابعة للجيش في كوتا كينابالو على الرقم 088-538288.

يذكر أن ملك  ماليزيا السلطان رعاية الدين المصطفى بالله شاه يشارك بشكل شخصي رفقة زوجته في عمليات الإغاثة للمناطق المتضررة من الفيضانات في عدد من الولايات.

المصدر: ذا ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى