سياحة

الهجرة تستهدف عائدات بقيمة 206 مليون رنجيت من برنامج التأشيرة الممتازة

كوالالمبور – “أسواق”

تهدف الحكومة الماليزية لتحقيق عائدات تبلغ 206 مليون رنجيت ماليزي بعد الموافقة على طلبات 16 وكالة وشركة للمشاركة في إدارة برنامج التأشيرة الممتازة (PVIP) بحصة تبلغ 10,300 طلب.

وقال المدير العام للهجرة الماليزية خير الدزيمي داوود إن وزارة الداخلية وافقت على جميع طلبات التأشيرة الممتازة المقدمة ما بين 1 أكتوبر حتى يوم البارحة عبر المجلس الخاص لهذا البرنامج، مضيفاً أن كل شركة ووكالة تمت الموافقة على طلبها لإدارة البرنامج عليها دفع تأمين قيمته 10 بالمائة من تكلفة الإقامة لكل مشترك والتي تبلغ 200 ألف رنجيت.

ويجب دفع هذا التأمين خلال 30 يوماً من الحصول على رسالة الموافقة من إدارة الهجرة، بحسب ما صرح به خير الدزيمي.

وكان وزير الداخلية حمزة زين الدين قد أعلن في 1 سبتمبر الماضي عن إطلاق البرنامج والذي يهدف لاجتذاب رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب للإقامة في ماليزيا لفترة تصل إلى 20 عاماً.

وقال وزير الداخلية إن برنامج “الإقامة عبر الاستثمار” يهدف لتنشيط اقتصاد البلاد والنمو الاقتصادي وتحقيق العائدات المالية لماليزيا وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

فيما قال مدير عام الهجرة إنه سيتم تبني برنامج التأشيرة الممتازة على دفعات ليتم تقييمه بشكل كامل، وسيبدأ باستقبال 20 ألف شخص لمن يستوفون الشروط.

كما أكد أنه سيتم فرض شروط صارمة على الوكالات والشركات التي ستدير التأشيرة الممتازة قبل حصولها على موافقة المجلس الخاص في وزارة الداخلية، ومن بين هذه الشروط أن تمتلك الشركة رأس مال يبلغ 1 مليون رنجيت على الأقل ودفع 10 بالمائة من التأمين الخاص بالحصة التي ستحصل عليها.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على التأشيرة فيجب أن يتجاوز الدخل الشهري 40 ألف رنجيت مع وجود 1 مليون رنجيت في حساب ثابت في أخد المصارف الماليزية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى