اقتصاد

توقعات بوصول صادرات ماليزيا "الحلال" إلى 50 مليار دولار في 2020

كوالالمبور – “أسواق”

تتوقع هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية (MATRADE) أن يبلغ حجم صادراتها من المنتجات الحلال إلى 50 مليار رينجيت في نهاية العام الحالي، من خلال تعزيز النشاطات الترويجية لمنتجات الحلال المحلية على المستوى العالمي.

وتحاول الهيئة الاستفادة لجني مزيد من الأرباح من خلال تنظيم معرض الحلال الدولي الماليزي (MIHAS) الـ 17 الذي سيقام في كوالالمبور في الفترة ما بين 1 و4 أبريل القادم.

وقال نائب المدير التنفيذي للهيئة محمد مصطفى عبد العزيز إن ماليزيا لديها مميزات عدة في صناعة الحلال وخصوصًا من ناحية منح شهادة الحلال.

وأردف عبد العزيز أن نجاح ماليزيا في صناعة الحلال قد أصبح حافزًا لدول أخرى سواء كانت دولةً إسلاميةً أم غيرها في استكشاف آفاق صناعة الحلال من أجل اقتصادهم.

وأضاف: “نحتاج إلى مزيد من الجهود لضمان أهمية منتجات الحلال المحلية على المستوى العالمي نظرًا لوجود مشترين دوليين لا يفهمون جيدًا مفهوم منتجات الحلال، كما جاء تنظيم المعرض في وقته وسيكون منصةً مثاليةً لمعالجة هذا الأمر بسبب إمكان توضيح القيمة الحقيقية لصناعة الحلال لهؤلاء المشتريين الدوليين”.

مشيراً إلى أن زيادة عدد المسلمين في كل أنحاء العالم وفي نفس الوقت زيادة الطلب على منتجات الحلال لدى غير المسلمين تؤدي إلى تقدم ملحوظ لصناعة الحلال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat