السياحة العلاجية

المعهد الوطني للقلب (IJN) في ماليزيا يستخدم تقنية جديدة لعلاج انسداد الشرايين

كوالالمبور/ 23 فبراير – “أسواق”

أدخل المعهد الوطني الماليزي للقلب (IJN) تقنية جديدة لعلاج انسداد الشرايين باستخدام الموجات الصوتية، حيث تبين أنها طريقة أكثر فعالية وأماناً من استخدام الطرق التقليدية لتنظيف الأوعية وتركيب الدعامات، بحسب المعهد.

وأكد المعهد الوطني أنه جرت عملية ناجحة مساء أمس لإحدى الحالات باستخدام الطريقة الجديدة، والتي جرى من خلالها تفتيت الانسدادات داخل الأوعية الدموية.

وأوضح (IJN) أن هذه الطريقة فعالة لعلاج الذين يعانون من تصلب الشرايين الشديد، وهي تنتج عن ترسبات على جدران الشرايين، تؤدي إلى ضيق الشرايين وتحد من تدفق الدم.

وتستخدم هذه الطريقة قسطرة متصلة ببالون، تنبعث منها موجات الضغط الصوتية، فتكسر التسربات الصلبة المتكلسة والمتراكمة على جدران الشرايين الداخلية.

حيث كان يتم علاج تلك الانسدادات الخطيرة سابقاً كما هو شائع باستخدام الرأب الوعائي ووضع الدعامات.

بدوره أوضح الدكتور أمين عارف نور الدين، كبير استشاريي أمراض القلب في (IJN)، أن الأطباء كانوا يقومون في السابق بإزالة الانسدادات جراحيًا، من خلال إجراء عمليات خاصة لضمان تدفق الدم بشكل جيد.

وقال إن الطريقة الجديدة تقدم “خيارًا علاجيًا آمناً، بحيث يقلل من مخاطر الجراحة لأولئك المرضى”، كما أنه يقلل من إصابة الأنسجة ويقلل من خطر حدوث مضاعفات في المستقبل.

المصدر: ماليزيا اليوم – أنتارا نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat