أخبار

دواء مجاني.. “باكسلوفيد” المضاد لكوفيد-19 في المستشفيات الماليزية الخاصة بعد أسبوعين

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

سيتاح الدواء المضاد لفيروس كورونا “باكسلوفيد”، قريبًا في المستشفيات الخاصة، وفقًا لرابطة المستشفيات الخاصة في ماليزيا.

 

وشكر رئيسها داتوك الدكتور كولجيت سينغ وزير الصحة خيري جمال الدين، قائلاً إن الرابطة سعيدة لأن الدواء أصبح مجانيًا للمرضى.

 

وأضاف: “ومع ذلك، فإننا نعمل مع الحكومة لإتاحتها في المستشفيات الخاصة حيث تم الحصول على الموافقة على استخدام باكسلوفيد قبل أسبوعين”.

 

وقال إن “الإرشادات صدرت الأسبوع الماضي، وتقوم عدة مستشفيات خاصة بجميع الاستعدادات لاستكمال التوثيق المطلوب من أجل الحصول على الدواء المضاد للفيروسات الموصوف في منشآتها”.

 

وحث الدكتور كولجيت الجمهور على التحلي بالصبر، لأن الدواء قد يصل إلى الصيدليات في أقرب وقت ممكن بنهاية هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، حيث تحاول العديد من المستشفيات الخاصة الحصول على الدواء من المستشفيات العامة القريبة إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

 

وقال إنه على الرغم من أن عدد حالات كوفيد-19 الجديدة منخفضة مقارنة بالعام الماضي، إلا أن المستشفيات الخاصة يجب أن تعد نفسها في حالة حدوث زيادة في الإصابات.

 

وأردف: “سيساعد الإمداد الكافي من Paxlovid في منع زيادة مرضى الفئة 3 إلى الفئة 5، واستنادًا إلى خبرتنا في العام الماضي، فإن الضغط على الرعاية الصحية العامة والخاصة يكون عندما تنشغل أسرة وحدة العناية المركزة بالكامل بمرضى الفئة 4 و 5.

 

وقال: “ستعمل رابطة المستشفيات الخاصة في ماليزيا باستمرار مع وزارة الصحة في مساعدة مرضى كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى العلاج، وخاصة الذين يمكنهم تحمل تكاليف الرعاية الصحية الخاصة”.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat