Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار السياحة العلاجيةأمراض القلبخبرات ماليزية

نجح المعهد الوطني للقلب في إجراء عملية MITRACLIP وTRICLIP على المريض رقم 100

كوالالمبور، 22 يناير 2024:  

احتفل المعهد الوطني للقلب  (IJN) مؤخرًا بإنجاز كبير من خلال إجراء 100 عملية قلب معقدة بنجاح باستخدام جهاز MitraClip/ TriClip المبتكر لعلاج ارتجاع الصمام التاجي/الثلاثي الشرفات. ويُعد المعهد الوطني للقلب المستشفى الرابع في منطقة جنوب شرق آسيا الذي يصل إلى هذا الإنجاز، مما يعزز إلتزام المعهد بتطوير الرعاية الصحية المتطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية.
تم إجراء عملية “TEER” رقم 100 يوم الجمعة الماضي الموافق 19 يناير من قبل فريق من أطباء القلب بقيادة داتو الدكتور عزمي محمد غازي، مدير عيادة قصور وزراعة القلب في المعهد.
وقال الدكتور عزمي: “يتحدث هذا الإنجاز الكبير عن مهارة فريقنا وتفانيه في تحسين النتائج للمرضى الذين يعانون من ارتجاع الصمام التاجي/الثلاثي الشرفات”. لقد تم صقل خبرتنا في هذا الإجراء من خلال أكثر من عقد من الخبرة، ونحن فخورون للغاية بأننا أثرنا بشكل إيجابي على حياة 100 مريض. ويعكس هذا الإنجاز سعينا لمواصلة تقديم علاجات قلبية استثنائية.”

كان المعهد الوطني للقلب قد حقق سابقًا سابقة بكونه أول شركة في ماليزيا تقدم إجراء MitraClip. تم إجراء هذه الحالة الرائدة في ديسمبر 2011 من قبل أخصائية أمراض القلب الرائدة تان سري داتو سيري الدكتورة ربيعة زامبهاري، بالإضافة إلى كبير استشاريي أمراض القلب داتوك الدكتور محمد ناصر مودا وداتوك الدكتور أمين عارف نور الدين. ومنذ ذلك الحين، استمر البرنامج تحت إشراف الدكتور أمين عارف.
ارتجاع الصمام التاجي/الثلاثي الشرفات هو نوع شائع من أمراض صمامات القلب. ويحدث ذلك عندما يفشل الصمام التاجي/ ثلاثي الشرفات في الإغلاق بشكل صحيح، مما يتسبب في رجوع الدم إلى القلب. إذا تركت الحالة دون علاج، يمكن أن تسبب تضخمًا تدريجيًا في القلب، وتؤدي في النهاية إلى فشل القلب.

الطريقة التقليدية لعلاج ارتجاع الصمام التاجي/الثلاثي الشرفات الشديد هي التدخل الجراحي لإصلاح أو استبدال الصمام التاجي/ ثلاثي الشرفات المعيب. وبما أن هذا النهج غالبًا ما يتضمن جراحة القلب المفتوح، فإن مثل هذا التدخل الجراحي يمكن أن يكون خيارًا محفوفًا بالمخاطر خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مصاحبة أو كبار السن.
يقدم جهاز MitraClip/ TriClip — وهو جهاز صغير مصمم لتضييق فتحة الصمام التاجي/الثلاثي الشرفات حلاً بديلاً لجراحة القلب المفتوح. حيث يتم توصيل الجهاز إلى القلب عن طريق القسطرة، من خلال شق صغير في وريد الساق. تستغرق هذه العملية عادةً حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، وتسمح بإجراءات التدخل الجراحي البسيط بأوقات تعافي أسرع وتخفف من مخاطر الجراحة التقليدية.
بينما يحتفل المعهد الوطني للقلب بهذا الإنجاز الأخير، يظل المعهد ثابتًا في مهمته المتمثلة في توسيع نطاق الوصول إلى علاجات القلب المتطورة، مع الحفاظ على سمعته في التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: أسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى