اقتصاد

عشرة آلاف رنجت أو السجن لعامين غرامة بيع ماء زمزم في ماليزيا

كوالالمبور- “أسواق”

حذرت وزارة الصحة الماليزية الموطنين من عدم القيام بشراء عبوات “ماء زمزم” من الباعة المتجولين، مشيرة في ذات الوقت أن عقوبة وقدرها غرامة تصل إلى 10,000 رنجت ماليزي أو السجن لمدة عامين لمن يثبت إدانته ببيع ماء زمزم.

وقال رئيس مصلحة الصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبدالله إن ماء زمزم يُصنف ضمن المياه المعدنية الطبيعية ويخضع لقانون التدابير الغذائية 1985 مادة رقم 360A في ماليزيا.

وأشار إلى أن “المملكة العربية السعودية لا تصدر رخصة لبيع ماء زمزم والاتجار به، لذلك لا توجد شركة ماليزية تحصل على رخصة استيراد ماء زمزم وبيعه”.

وأضاف أن الصحة الماليزية دائماً تراقب عن كثب تعبئة المياه المعدنية بما في ذلك بيع ماء زمزم بشكل غير قانوني، وأنه تم مصادرة كميات كبيرة من ماء زمزم منذ عام 2012 حتى الآن، بلغت قيمتها التراكمية 77,358.30 رنجت ماليزي.

بدروها حذرت حكومة المملكة العربية السعودية من الاتجار بـ”ماء زمزم”، وذلك حفاظاً على صحة المعتمرين والحجاج، وحرصاً على مصلحة زوار بيت الله الحرام.

وأشارت الوزارة إلى من لديه معلومات عن الاتجار بماء زمزم في ماليزيا، فيمكنه إبلاغ السلطات المعنية المتقاربة أو التواصل مع العنوان التالي: http://moh.spab.gov.my

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat