أخبار

الخارجية: إنقاذ 261 مواطناً من كمبوديا وقعوا ضحية لشبكات الوظائف المزيفة

كوالالمبور – “أسواق”

قالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان صادر اليوم إنه تم إنقاذ 261 مواطناً ماليزيا في كمبوديا بعدما وقعوا ضحية لشبكات الوظائف المزيفة، حيث تم إعادة 171 منهم إلى الوطن فيما ينتظر 90 آخرون في أمان ريثما يتم استكمال إجراءات إعادتهم.

وبحسب الوزارة فإن رحلة آير آسيا رقم AK535 التي وصلت في 30 سبتمبر أعادت 13 ضحية آخرين إلى الوطن.

وقالت الوزارة إنها تعمل برفقة البعثات الدبلوماسية في الدول المعنية للتواصل مع جميع الجهات والتعاون مع الجهات الحكومية لتعزيز جهودها في تحديد أماكن المواطنين الماليزيين وإنقاذهم وإعادتهم إلى الوطن.

وحثت وزارة الخارجية المواطنين على التبليغ فوراً عن طريق الشرطة الماليزية والتواصل مع وزارة الخارجية في حال وقع أي من أفراد عائلاتهم أو أقاربهم ضحية لمثل هذه الشبكات التي تعد بتوفير وظائف خارج البلاد، مؤكدة التزامها التام بأمان وسلامة الماليزيين في الخارج.

وقال البيان إن الوزير سيف الدين عبد الله ترأس اجتماعاً في 27 سبتمبر الماضي للمجلس الخاص بقضية شبكات الوظائف المزيفة حيث يهدف المجلس لتحقيق طريقة أكثر تكاملاً وفعالية للتعامل مع هذه القضية، حيث حضر الاجتماع تسع وزراء آخرون ووكالات حكومية وهي مكتب رئيس الوزراء ومكتب المدعي العام ووزارة الداخلية والشرطة الماليزية وإدارة الهجرة ووزارة الاتصالات والوسائط المتعددة ووزارة الموارد البشرية ووزارة الشباب والرياضة ومفوضية الاتصالات والوسائط المتعددة.

كما عقد المجلس جلسة خاصة مع رؤساء البعثات الدبلوماسية في الدول المعنية بتاريخ 30 سبتمبر حيث عبرت البعثات الدبلوماسية عن التزامها مع الحكومات المعنية بالتنسيق وتوفير المعلومات حول القضية، كما طالبت الوزارة رؤساء البعثات في كل من كمبوديا ولاوس وتايلاند بتكثيف العمل لحل القضية بشكل فعال وسريع.

كما عقدت وزارة الخارجية اجتماعاً خاصاً مع الشرطة الملكية الماليزية للتنسيق وتوحيد الجهود وتسهيل التواصل بين الشرطة الماليزية وأجهزة الشرطة والسلطات في الدول المعنية من خلال اجتماعات خاصة للتعامل مع قضية شبكات الاتجار بالبشر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat