أخبار

حالات نفوق للأسماك.. التلوث يصيب أحد الأنهار الرئيسية في ماليزيا

 

 

كوالالمبور – “أساوق”

 

أمرت إدارة البيئة في بيرليس (DOE) أحد المصانع بوقف عملياته بعد أن تبين أن نهر Sungai Ngulang الشهير ملوث بدرجة عالية، كما يتضح من مئات الأسماك الميتة العائمة في النهر مؤخرًا.

 

وقال مدير إدارة بيرليس فيتري سعيد، إن ورقة تحقيق قد فتحت لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

 

وحث الصناعات على الالتزام الدائم بالإجراءات المنصوص عليها في قانون جودة البيئة لعام 1974 لحماية البيئة والأنهار في الولاية.

 

وتعليقاً على التلوث في سونغاي نغولانغ قال: “لقد اتخذنا إجراءات لوقف عمليات المصنع بالقرب من المنطقة”.

 

وأوضح أنه سيتم اتخاذ إجراء ضد أي شخص ينتهك قانون جودة البيئة لعام 1974، والذي ينص على غرامة قصوى تصل إلى 100 ألف رينغيت ماليزي والسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات عند إدانته.

 

قال رئيس جمعية الطبيعة الماليزية (MNS) أحمد إسماعيل إن التلوث في النهر بسبب النفايات السائلة التي يتم تصريفها من المناطق الصناعية القريبة.

 

وشدد أن على السلطات المحلية والمجتمع يجب أن يتخذوا إجراءات لضمان بقاء مؤشر جودة المياه (WQI) للأنهار في فئة الدرجة الأولى.

 

وأضاف: “نحن لسنا ضد المصانع لكن يجب أن تمتثل للمعايير التي وضعتها السلطات حتى يتم التحكم بشكل أفضل في تصريف النفايات السائلة للحفاظ على الأنهار في الولاية”.

 

وبناءً على معايير وزارة الطاقة (DOE)، تعتبر مياه الأنهار ذات WQI من الدرجة الأولى آمنة للشرب، ولا تتطلب سوى الحد الأدنى من المعالجة ومناسبة للحياة المائية.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat