أخبار

إلغاء الحجر الصحي الإلزامي للماليزيين القادمين من الخارج بداية من 10 يونيو

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الحكومة الماليزية اليوم عن إلغاء الحجر الصحي الإلزامي للمواطنين الماليزيين العائدين إلى البلاد بداية من تاريخ 10 يونيو، بحسب ما صرح به وزير الدفاع داتوك سيري اسماعيل صبري، وذلك بعدما كانت الحكومة تفرض على جميع القادمين إلى البلاد حجراً صحياً لمدة 14 يوماً.

وقال الوزير في مؤتمره الصحفي اليومي إن هذا القرار جاء بسبب الجاهزية الكبيرة في القطاع الطبي والبنية التحتية في البلاد في حال حصول انتشار للفيروس من الجديد، وبسبب التراجع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كوفيد-19.

وأضاف “عوضاً عن الحجر الصحي لمدة أسبوعين، سيتم إجراء فحص فيروس كورونا لجميع القادمين باستخدام عينات الأنف والحلق، وإرسال جميع الحالات الإيجابية إلى المستشفى، أما الحالات السلبية فستخضع للحجر المنزلي في أماكن إقامتها لمدة 14 يوماً.”

وبحسب الوزير فإن جميع العائدين والذين سيخضعون للفحوصات الطبية سيتم وضعهم تحت مراقبة السلطات لضمان التزامهم بتعليمات الحجر الصحي المنزلي، وذلك عبر تحميل تطبيق MySejahtera وارتداء أداة على المعصم للتعرف عليهم ومراقبتهم من قبل السطات، حيث تستطيع عبر هذا التطبيق مراقبة جميع تحركاتهم خلال فترة الحجر المنزلي.

وتفرض الحكومة الماليزية على مخالفي هذه التعليمات غرامة تبلغ 1000 رنجت ماليزي، كما قد يواجهون تهماً أمام المحاكم المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat