تكنولوجيا

بروتون وبتروناس توقعان اتفاقاً لصناعة شواحن السيارات الكهربائية

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت شركة بروتون الوطنية الماليزية للسيارات أنها وقعت اتفاق تفاهم مع شركة البترول الوطنية بتروناس لتصنيع شواحن السيارات الكهربائية، حيث وقعت الاتفاق من خلال شركتها الفرعية المتخصصة في مجال الطاقة (Pro-Net).

وقالت بروتون في بيان رسمي إن توقيع هذا الاتفاق سيأسس لحضورها في هذا المجال ويضيف قيمة جديدة للعمل الجاري في ماليزيا على تطوير السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة لتلك السيارات.

وقال البيان “الخطط المبدئية تنص على بناء 20 وحدة شحن مباشر في العام 2023 حيث ستكون شركة برو نيت مسؤولة عن توفير محطات الشحن ومنشآت الطاقة، فيما ستشرف بتروناس على توفير البنية التحتية لتلك المحطات وحلول التشغيل.”

هذا الاتفاق يأتي بعد شهرين من توقيع بروتون لاتفاق مع شركة (Smart) في أغسطس الماضي لتأسيس شركة برو نيت للعمل على خططها لإنشاء خطط وعروض خاصة للسيارات الكهربائية تناسب حاجات مستخدمي تلك السيارات في ماليزيا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بروتون روسلان عبد الله إنه ورغم الاتفاق المهم مع بتروناس إلا أنه يتوجب على الشركة الانتباه لجميع جوانب العمل في هذا المجال لتقديم مشروع عمل ناجح وحلول مهمة.

وقال “على سبيل المثال وكوننا علامة تجارية وطنية للسيارات فيتوجب علينا قيادة التطوير في مجال السيارات الكهربائية في ماليزيا عبر الاستثمار في المعارف والخبرات في هذا المجال للتعامل مع المشاكل الخفية والجوانب التي لا نمتلك فيها الخبرة الكافية.”

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat