أخبار

الشرطة الماليزية تنفي إصدار غرامات بقيمة 30 ألف رنجيت لمخالفي تعليمات عيد الفطر

كوالالمبور / 14 مايو – “أسواق”

نفت الشرطة الماليزية المنشورات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إصدار غرامات تصل إلى 30 ألف رنجيت للأفراد المخالفين لتعليمات عيد الفطر التي فرضتها الحكومة ضمن تعليمات تقييد الحركة الجاري في البلاد.

وقال رئيس شرطة نيلاي محمد فضلي عبد الرحمن إن الصور التي انتشرت على الإنترنت كانت لعمليات تفقد أجرتها الشرطة بين المنازل في مدينة نيلاي خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن الصور تم تناقلها بشكل خاطئ على أنها عملية إصدار غرامات مالية، فيما كانت عبارة عن جولة تفقدية للشرطة بصحبة وسائل الإعلام للتأكد من التزام السكان في المنطقة بتعليمات عيد الفطر، بحسب قوله.

وأكد مدير شرطة نيلاي لوكالة الأنباء الماليزية، أن الشرطة لاقت التزاماً كبيراً من سكان المنطقة بالتعليمات المفروضة خلال العيد، ولم تجد أي مخالفات للقوانين التي فرضها مجلس الأمن الوطني لمنع انتشار حالات كوفيد-19.

كما دعا المواطنين لعدم نشر ونقل الصور والمعلومات غير الدقيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها.

وكانت الصورة المذكورة انتشرت عبر أحد الحسابات على موقع تويتر، حيث قال المستخدم الذي نشر التغريدة إن الشرطة في منطقة نيلاي التي يقيم فيها أصدرت غرامة بقيمة 25 ألف رنجيت لصاحب المنزل و5 آلاف رنجت للزوار بسبب مخالفة تعليمات التباعد في عيد الفطر.

المصدر: برناما – مالاي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat