اقتصاد

الموارد البشرية: أكثر من 111 ألف طلب لاستقدام عمال أجانب إلى ماليزيا 

 

كوالالمبور – “أسواق”

تلقت وزارة الموارد البشرية الماليزية 111،807 طلبات للحصول على عمال أجانب في الفترة من 15 إلى 20 فبراير ، حسبما أكد وزيرها ام سارافانان.
وقال وزير الموارد البشرية إن من العدد الإجمالي 77848 عاملا في قطاع الصناعة، يليه المزارع (13119) ، والخدمات (10611) ، والبناء (8.530) ، والزراعة (1699).
وأضاف: “في المرحلة الأولى من فتح باب التقديم، واجه بعض أصحاب العمل مشاكل في التقديم عبر الإنترنت؛ بسبب العدد الكبير من الطلبات، حيث تم إيقاف تقديم الطلبات للعمال الأجانب مؤقتًا منذ مارس 2020 بعد تنفيذ أول أمر تقييد للحركة”.
وأوضح سارافانان أنه يُسمح الآن لأصحاب العمل في هذه القطاعات بالتقدم من خلال وكالة توظيف القطاع الخاص التي كانت تسمح في السابق فقط بطلبات الخادمات للبيوت.
وأردف: “خلال لقاء مع أرباب العمل والجمعيات مؤخرًا، تم إعلامي بالمشاكل؛ وعلمت أنهم استخدموا خدمات الوكالة لهذا الغرض؛ وعليه يجوز للوكالة أن تتقدم بطلب نيابة عن أصحاب العمل بشرط أن يتم تقديم الطلبات بمعرفة وإذن أصحاب العمل المعنيين”.
وفي 10 ديسمبر ، قال سارافانان إن البلاد تواجه نقصًا حادًا في العمال في القطاعات الخمسة خاصة (الخطيرة والصعبة) ، وهي المزارع والتصنيع والتنمية والزراعة والخدمات بسبب ضعف استجابة العمال المحليين.
وأعلنت الحكومة أن دخول العمال الأجانب يجب أن يمتثل لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) كما وافق عليها اجتماع وزراء اللجنة الرباعية في 14 ديسمبر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat