اقتصاد

ضمن إجراءات صحية خاصة.. ماليزيا تستعد لاستقبال 300 ألف عامل أجنبي

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

استعدادًا لاستقبال أكثر من 300000 عامل أجنبي على مراحل، اتخذت الحكومة الماليزية بالتعاون مع القطاع الخاص خطوات لإنشاء نظام بيئي آمن، وضمان التعامل مع الوافدين بطريقة منظمة.

 

وقال وزير (الوظائف الخاصة) داتوك عبد اللطيف أحمد، إن النظام المجهز، يشمل تعليمات تخص اجراء اختبارات الفحص الصحي والفنادق التي ستستخدم كمراكز حجر صحي للعمال الأجانب.

 

هذا وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة لإدارة التوظيف والحجر الصحي بين شركة eMedAsia ولجنة الفنادق التي ستستخدم كمراكز للحجر الصحي للعمال الأجانب.

 

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقب حفل توقيع اتفاقية الشراكة: “نحن بحاجة إلى القيام بالاستعدادات اللازمة لضمان إدارة وصول العمال الأجانب بطريقة منظمة”.

 

كما ذكّر عبد اللطيف فنادق الحجر الصحي بالامتثال دائمًا لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) التي وضعتها الحكومة وكذلك الأحكام المنصوص عليها في قانون معايير الحد الأدنى للإسكان والمرافق للعمال لعام 1990.

 

ووفقًا له، فإن eMedAsia، وهي شركة مشروع مشترك بين الجمعية الطبية الماليزية التعاونية (KOOP MMA) و HS Bio Sdn Bhd، التي لديها إمكانية الوصول إلى ما يقرب من 3000 عيادة مع 14000 طبيب على الصعيد الوطني، وستضمن التنفيذ السلس لعملية الفحص للعمال الأجانب.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat