اقتصاد

الزراعة الماليزية: تغلبنا على أزمة الدجاج ومزارعنا جاهزة لتزويد السوق المحلي

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قالت وزارة الزراعة والصناعات الغذائية الماليزية، إن فحصاً أجرته إدارة الخدمات البيطرية أظهر أن معظم مزارع الدواجن جاهزة لتزويد السوق بالدجاج.

 

وبحسب الوزارة، فقد تم التفتيش بعد بلاغ عن قيام مجموعة من لوبيات مزارع الدجاج باتخاذ إجراءات لوقف عمليات المزرعة، مما تسبب في نقص إمدادات الدجاج في السوق.

 

وأوضحت الوزارة، التي وصفت التقرير بأنه غير دقيق، أن شركات مزارع الدواجن أعطت تأكيدات بأن مزارعها ستستمر في إمداد السوق المحلي بالدجاج الكامل سواء بأحجام فائقة أو قياسية أو قطع.

 

وأضافت: “ومع ذلك، لا ننكر أن بعض مزارع الدجاج تواجه مشكلة انخفاض الوزن في الدجاج بسبب جودة علف الدجاج أو الأمراض أو الظروف الجوية الشديدة الحرارة، خاصة في الحظائر المفتوحة.

 

وقالت الوزارة: “كل هذا أثر على إمدادات الدجاج في مناطق معينة”.

 

كما أبلغت الوزارة أن عملية التقييم الخاصة بتقديم الدعم لمزارعي الدواجن الذين تقدموا بطلباتهم قيد الفحص، ويجري التعجيل بها قد الإمكان، وأن المزارعين الذين استوفوا الشروط سيتمكنون من تلقي طلباتهم خلال الفترة الموعودة.

 

وأردفت: “ستواصل الوزارة عقد الاجتماعات والتواصل مع جميع الأطراف المشاركة بشكل مباشر في سلسلة توريد الدجاج لضمان استمرارية الإمدادات”.

 

وجاء في البيان أن “الوزارة تنظر إلى القضايا التي تهدد الأمن الغذائي للبلاد على أنها خطيرة، وستعمل دائمًا جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة لضمان توفير إمدادات كافية من الدجاج لتلبية احتياجات البلاد في جميع الأوقات”.

 

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد ذكرت في وقت سابق أن هناك نقصًا في إمدادات الدجاج في السوق حيث تخطط لوبيات مزراع الدجاج لوقف عمليات مزارعهم.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat