Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

قانون محدّث ومحكمة خاصة لمكافحة التحرش الجنسي في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق 

قالت وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع الماليزية، رينا هارون، إن الوزارة تواصل جهودها لإنشاء محكمة خاصة للنظر في شكاوى التحرش الجنسي، حيث ستكون جاهزة للعمل في غضون عام.

وقالت إن مشروع قانون مكافحة التحرش الجنسي، الذي تمت الموافقة عليه من قبل البرلمان الماليزي، سيتم طرحه في مجلس الشيوخ (ديوان نيجارا) الشهر المقبل، وفي حال وافق عليه مجلس الشيوخ، فإن مشروع القانون يتطلب موافقة ملكية قبل أن يصبح قانونًا نافذاً.

وأضافت: “نحن في الخطوة الأولى لتمرير القانون، ثم علينا إنشاء محكمة مع تعيينات تُطلب من إدارة الخدمات العامة، ونحن نجري مناقشات حول هذه التعيينات.”

وأردفت: “مع ذلك، يمكن تنفيذ الأمور المتعلقة بمشروع القانون بناءً على أحكام معينة، ولا يجب إكمال كل شيء قبل التنفيذ، حيث سنرى الأحكام التي نحتاج إلى تطبيقها أولاً مثل برامج المناصرة والتوعية بشأن التحرش الجنسي.”

وقالت رينا إن الشكاوى المتعلقة بالتحرش الجنسي سيتم الاستماع إليها خلف أبواب مغلقة لحماية خصوصية وحساسيات المشتكين، ولتشجيع المزيد من الضحايا على تقديم شكاوى ضد الجناة.

وقالت إن ماليزيا تفتقر حاليًا إلى قانون محدد ضد التحرش الجنسي، بصرف النظر عن قوانين الترهيب الجنائي والإهانة والانزعاج. 

وقالت إن القانون الجديد سيساعد في توفير بيئة آمنة للمواطنين، ليس فقط في مكان العمل ولكن في الأماكن العامة أيضًا.

وأكدت إن استطلاعا للرأي أظهر أن 87.5 بالمائة من المستجيبين أفادوا بأنهم سيبلغون المحكمة عن تعرضهم للتحرش الجنسي.

ويأتي إقرار البرلمان الماليزي لقانون ضد التحرش الجنسي بعد سنوات من الحملات التي أجرتها منظمات حقوق المرأة والمجتمع المدني لدفع المشرعين نحو إقرار قانون خاص يعرّف التحرش الجنسي بشكل واضح ويحمي ضحايا التحرش في إطار قانوني واضح، حيث أن ماليزيا لم تمتلك سابقاً أي تشريعات قانونية تعاقب بشكل صريح على التحرش الجنسي أو تحدد طبيعته.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى