أخبار

منعتهم القيود السابقة.. شركات السياحة الماليزية تتوقع قدوم مزيد من السياح الأجانب

كوالالمبور – “أسواق”

 

رحبت الشركات السياحة الماليزية بإجراءات التشغيل الموحدة الجديدة للمسافرين الأجانب؛ اعتبارًا من الشهر المقبل، قائلة إن هذه الخطوة ستنشط السياحة في البلاد.

 

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة أن المسافرين الملقحين يمكنهم دخول البلاد دون اختبارات كوفيد-19، اعتبارًا من 1 مايو. وقالت إنها تلغي أيضًا متطلبات التغطية التأمينية لأولئك المسافرين.

 

وقال رئيس الرابطة الماليزية لوكلاء السياحة والسفر (ماتا) تان كوك ليانغ، إن تحرك الحكومة يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية الحالية حيث يبدو أن أسوأ ما في كوفيد-19 قد انتهى.

 

وأضاف أنه على الرغم من إعادة فتح الحدود، فإن إجراءات التشغيل الموحدة المطلوبة من المسافرين، بما في ذلك اختبارات ما قبل المغادرة وما بعد الوصول وغيرها من الإجراءات، قد منعت العديد من الأجانب من اختيار ماليزيا كوجهة لقضاء العطلات.

 

وأضاف: “أحد الأسباب التي تجعلنا لا نرى الكثير من السياح يأتون هو بسبب إجراءات التشغيل الموحدة المرهقة، إنهم قلقون إذا كانوا إيجابيين لكوفيد-19، فسوف يتحملون المزيد من التكاليف”.

 

 

وأردف: “الخطوة الأخيرة ستجذب المزيد من السياح الأجانب، على غرار الممارسات في أوروبا والهند وسنغافورة وأستراليا”.

 

من جانبه قال عضو مجلس إدارة الجمعية الماليزية للفنادق (MAH) يوجين داس، إن تخفيف إجراءات التشغيل الموحدة سيعمل على إنعاش صناعة السياحة وزيادة الوافدين إلى البلاد.

 

وقال إنه مع وجود حالات  إصابة في اتجاه تنازلي، يبدو أن البلاد تسير على الطريق الصحيح لإعادة السياح لتعزيز الاقتصاد المحلي.

 

وقالت رئيسة جمعية الفنادق الاقتصادية الماليزية إيمي ثريا حسين، إنه على الرغم من إعادة فتح الحدود في الأول من أبريل، كان هناك عدد قليل جدًا من الأجانب الذين يدخلون البلاد.

 

وأوضحت أن القائمة الطويلة لإجراءات التشغيل الموحدة، بما في ذلك الاختبار قبل المغادرة وبعد الوصول، كانت سببًا مهمًا للسائحين للابتعاد عن ماليزيا والذهاب إلى البلدان المجاورة التي خففت من قواعد دخولهم.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat