أخبار

بسبب مخالفة القواعد الصحية في تجمع انتخابي… تغريم الجبهة الوطنية بـ 10 آلاف رنجيت

كوالالمبور / 28 أكتوبر – “أسواق”

أصدرت السلطات الصحية في منطقة كيبونج غرامة بقيمة 10 آلاف رنجيت ضد تحالف الجبهة الوطنية (باريزان ناسيونال) بسبب عدم الالتزام بقواعد التباعد الجسدي خلال تجمع انتخابي في مركز WTC التجاري في العاصمة كوالالمبور.

ويأتي هذا التجمع لدعم الحملة الانتخابية للحزب في ولاية ملاكا والتي ستجري في 20 نوفمبر المقبل.

ونشرت وزرارة الصحة نقلاً عن مكتب الصحة في كيبونج تغريدة عبر موقع تويتر يظهر فيها المخالفة الصادرة بحسب القانون 342 بسبب مخالفة تعليمات التشغيل القياسية وقواعد التباعد في المرحلة الرابعة من خطة التعافي الوطنية.

ويأتي بيان الصحة بعد احتجاجات كبيرة شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي في ماليزيا بعد انتشار صور ومقاطع فيديو من التجمع تظهر الاكتظاظ الكبير وعدم الالتزام بتعليمات التباعد إضافة لعدم ارتداء أقنعة الوجه لدى بعض المتواجدين في التجمع.

كما وجه العديد من نواب المعارضة انتقاداتهم للحكومة بعد ظهور صور التجمع وحثوا وزارة الصحة على التعامل بحزم مع الحدث وعدم السماح بازدواجية المعايير في تطبيق القوانين.

وتصدر حزب التحالف الماليزي الديمقراطي المتحد (Muda) جبهة المعترضين بعدما قالت الأمين العام للحزب أميرة عائشة إن السلطات فرضت غرامة بقيمة 4 آلاف رنجيت على الحزب بسبب مؤتمر صحفي أعلن فيه عن مشاركته في سباق الانتخابات في ملاكا يوم البارحة، فيما لم يتم فرض أي غرامة على الجبهة الوطنية.

ووجهت السلطات المخالفة إلى الأمين العام لتحالف الجبهة الوطنية دكتور زامبري عبد القادر.

المصدر: مالاي ميل – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat