تكنولوجيا

فوز باحثتين من ماليزيا بجائزة دول آسيان للعلوم

كوالالمبور – “أسواق”

حازت باحثتان من ماليزيا على جائزة مختبرات دول آسيان والولايات المتحدة للعلوم للنساء للعام 2022 وهي أحد الجوائز المرموقة في مجال البحوث والعلوم على مستوى الإقليم.

والباحثتان هما الدكتورة سوك تشينج شيونج نائبة رئيس المركز الماليزي لبحوث السرطان والدكتورة ماكسين تان المحاضرة والباحثة الأستاذة في جامعة موناش.

وعملت الدكتورة سوك في مجال البحث لتطوير أدوات فحص وتشخيص جديدة في مجال السرطان باستخدام الذكاء الاصطناعي ومنصات الصحة الرقمية لتشخيص سرطان الفم، فيما حصلت الدكتورة ماكسين على الجائزة بفضل بحوثها في مجال التصوير الطبي والذكاء الاصطناعي لتشخيص سرطان الصدر في مراحله الأولى والبحث السريري في هذا المجال.

واعتبر وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في حكومة تسيير الأعمال أدهم بابا إن هذا النجاح يمثل انطلاقة مهمة للباحثتين للوصول نحو القمة في مجال البحث العلمي.

وعبر الوزير عن تمنياته للفائزتين بالنجاح لتكونا مصدراً للإلهام للعديد من الباحثين ومؤسسات البحث في ماليزيا وخصوصاً للنساء في مجال العلوم نحو تقديم المزيد من الجودة والتميز في مجال البحث والعلوم والابتكار.

وحملت الجائزة لهذا العام موضوع الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة والأمان بالتعاون مع مجلس العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دول آسيان ووكالة التطوير والمختبرات في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat