أخبار

بينهم إيطالي ويابانية.. 3 إصابات بكورونا في ماليزيا خلال 24 ساعة

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية أنه تم تسجيل حالتين جديدتين من الإصابة بفيروس كورونا Covid-19 ، بينما تمكنت حالتان إيجابيتان من الشفاء التام.

وقد كشفت وزارة الصحة أن الحالتين هما لسيدة يابانية تبلغ من العمر 41 عاماً ولمواطن إيطالي 54 عاماً.

حيث أن المواطنة اليابانية تعمل في ماليزيا وسافرت إلى اليابان وإندونيسيا ما بين يناير وفبراير، وبدأت تعاني من الأعراض في تاريخ 17 فبراير، وتم نقلها إلى مستشفى خاص في 20 فبراير، قبل أن يتم إجراء فحوصات الفيروس لها والتي أظهرت إصابتها بفيروس Covid-19 في 27 فبراير ليتم نقلها إلى جناح الحجر الصحي في مستشفى كوالالمبور.

أما المواطن الإيطالي فهو مقيم في ماليزيا ومتزوج من ماليزية لكنه سافر إلى إيطاليا ما بين 15 – 21 فبراير، وبدأ يعاني من الأعراض في تاريخ 22 فبراير، وهي السعال والألم في المفاصل والجسم عموماً، وبعد معالجة الأعراض على مدى 3 أيام تم إجراء فحص الفيروس له ليتم تأكيد إصابته بالفيروس اليوم 28 فبراير.

وفي وقت سابق من مساء أمس صرح المدير العام للصحة داتو الدكتور نور هشام عبد الله أن الحالة الإيجابية الأخيرة الثالثة والعشرين في البلاد هي امرأة ماليزية تبلغ من العمر 53 عامًا ، سافرت إلى اليابان مؤخرًا.

كما أكد أيضًا أن آخر مريضتين في ماليزيا بالفيروس قد شفيتا من كورونا وخرجنا يوم الأربعاء (26 فبراير).

والحالتان لامرأتان تبلغان من العمر 67 عامًا من الصين، وأخرى تبلغ من العمر 83 عامًا من الولايات المتحدة، وبهذا يكون قد تعافى 22 شخصاً تماماً وخرجوا من المستشفى.

وأشار الدكتور هشام إلى أن ما مجموعه 66 فردًا (46 ماليزيًا و 20 غير ماليزي) قد أعيدوا من ووهان ، خلال حملة الإنقاذ الإنسانية الثانية في 26 فبراير.

يذكر أنه بذلك تصبح عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والمسجلة رسمياً في ماليزيا ثلاث حالات في غصون 24 ساعة بعد أيام من عدم تسجيل أي إصابة جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat