Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

انقطاع جديد… مياه بينانج في حالة التأهب القصوى بسبب ارتفاع منسوب الفيضانات

كوالالمبور – “أسواق”

وضعت بينانج محطة معالجة المياه الرئيسية في بتروورث في حالة تأهب قصوى؛ حيث تهدد المياه الموحلة من جولة أخرى من فيضانات بالينج بقطع إمدادات المياه في الولاية من جديد.

وتسببت الأمطار المستمرة التي بدأت منذ يوم أمس في ارتفاع منسوب المياه فوق جسر بايلي الذي تم بناؤه حديثًا في المنطقة، وقالت سلطات الإنقاذ إن الفيضانات أجبرت سبع عائلات على الخروج من منازلها حيث تم إجلاؤها إلى مراكز الإيواء.

ويتم الحصول على ما يقرب من 80 بالمائة من مياه الشرب في بينانج من محطة (Sungai Muda)، والتي تتدفق من نهرين آخرين في منطقة بالينج.

وعندما تعرضت بالينج للفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر، انقطعت إمدادات المياه عن بينانج لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

بدورها قالت شركة تزويد المياه في بينانج (PBAPP) إن مستوى وحدة قياس التعكر (NTU) – وهو المعيار القياسي لمدى تعكر إمدادات المياه الخام – ظل عند القراءة العادية عند 261.

وخلال فيضانات بالينج السابقة، والتي تسببت في اضطرابات كبيرة في إمدادات المياه في جميع أنحاء بينانج، بلغ مستوى التعكر 3000.

وتؤكد شركة المياه في بينانج أن الوضع طبيعي حتى الوقت الحالي، إلا أنها مستعدة لتنفيذ إجراءات الطوارئ في محطة معالجة المياه الرئيسية في حال تدهورت الأوضاع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى