أدب وتراث

فيلم ماليزي يدخل التاريخ بأعلى إيرادات تذاكر لإنتاج محلي

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

حقق الفيلم الماليزي Mat Kilau: The Rise of a Warrior، إيرادات تجاوزت 47 مليون رينجيت ماليزي في غضون 11 يومًا، بعد افتتاحه في دور السينما في ماليزيا وسنغافورة وبروناي.

 

وقال المخرج سيامسول يوسف، في منشور على إنستغرام، إن إيرادات شباك التذاكر ستتجاوز الرقم القياسي السابق لفيلم محلي من إنتاج “منافيك 2″، والذي أخرجه أيضًا في عام 2018.

 

ويعد “مات كيلو” الآن أسرع فيلم وصل إلى 47 مليون رينجيت ماليزي، وقد حقق ذلك في 11 يومًا فقط.

 

وسيتفوق على إجمالي إيرادات شباك التذاكر البالغ 48 مليون رينجيت ماليزي لفيلم “منافيك 2”.

 

وأعرب سيامسول، الذي اختير كأفضل مخرج في الدورة السابعة والخمسين لمهرجان آسيا والمحيط الهادئ السينمائي عن شكره لله أولاً ولجميع الداعمين لهذا الفيلم.

 

وأكد سيامسول أن الفيلم لا يزال يحتل المرتبة الأولى في قائمة شباك التذاكر في ماليزيا وتمكن من تهميش أفلام هوليوود للأسبوع الثاني.

 

ومنذ بدء عرضه في 23 يونيو، أعاد الفيلم، الذي يقال إنه يستند إلى سجلات تاريخية، إحساس الفخر والوطنية بين الماليزيين وأثار عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الفيلم الذي تبلغ قيمته 8 ملايين رينجيت ماليزي يضم طاقمًا مرصعًا بالنجوم من بينهم أدي بوترا ، وبيتو كوسييري ، وفتاح أمين ، ووان حنفي سو ، وجلال الدين حسن ، ورحيم رزالي ، ومبارك ماجد ، وشاهر الدين ثامبي ، ونمرون ، وآ جالاك ، وإيلي سورياتي ، وخير رحمن ، وإندونيسي يايان.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat