Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ماليزيا ودول الآسيان يدعون إلى هدنة فورية وحل سلمي للأزمة الروسية الأوكرانية

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

دعا وزراء خارجية دول الآسيان إلى وقف فوري لإطلاق النار، والتوصل إلى هدنة لمواصلة الحوارات السياسية التي من شأنها أن تؤدي إلى سلام دائم في أوكرانيا.

وجاءت الدعوة بعد أن تبنت الجلسة الخاصة الطارئة الحادية عشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة القرار المعنون “العدوان على أوكرانيا”.

ويطالب القرار “الاتحاد الروسي بالتوقف فورًا عن استخدامه للقوة ضد أوكرانيا، والامتناع عن أي تهديد أو استخدام غير قانوني للقوة ضد أي دولة عضو في الأمم المتحدة.

وأكد وزراء الخارجية في بيان لهم على أهمية وقف إطلاق النار؛ لخلق بيئة مواتية للمفاوضات لمعالجة الأزمة الحالية وتجنب زيادة معاناة الأبرياء.

وجاء في بيان نُشر على موقع آسيان على الإنترنت: “إن وزراء خارجية دول الآسيان منزعجون بشدة من خطورة الوضع المتزايدة؛ وما يترتب على ذلك من تدهور الأوضاع الإنسانية نتيجة للأعمال العدائية العسكرية الجارية في أوكرانيا”.

وأكد وزراء الخارجية اعتقادهم بأنه لا يزال هناك مجال للحوار السلمي لمنع خروج الوضع عن السيطرة ووقف العدد المتزايد للخسائر والضحايا المدنيين والعسكريين، فضلا عن الآثار السلبية التي يشعر بها العالم.

وجاء في البيان أن “الآسيان تقف على أهبة الاستعداد لتسهيل الحوار السلمي بأي طريقة ممكنة بين الأطراف المعنية”.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى