تكنولوجيا

ماليزيا ترحب بشركات الاتصالات الأجنبية للاستثمار في اتصالات الجيل الخامس

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير المالية الماليزي تنكو ظفرول عبد العزيز إن حكومته ترحب بشركات ومشغلي الاتصالات الأجنبية للاستثمار وشراء الأسهم في المؤسسة الرقمية الوطنية (DNB) لأجل مشروع اتصالات الجيل الخامس في ماليزيا.

وأضاف الوزير إن فتح الباب للشركات الأجنبية سيساهم بمزيد من التنافس بين مشغلي الاتصالات وهو ما يؤدي لخدمات أفضل للمستهلكين والعملاء، وقال “نحن نرحب بأي مساهمين إذا كان هناك المزيد من الأسهم للشراء.”

وأكد الوزير أن وجود العديد من الشركات سيكون أفضل للعملاء والمستخدمين خصوصاً في مجال اتصالات الجيل الخامس، لكنه أضاف ان القرار حول وكالة اتصالات الجيل الخامس المملوكة من قبل الحكومة هو قرار عائد لوزارة الاتصالات والوسائط المتعددة، والتي ستتخذ قرارها بشان إطلاق هذه الوكالة.

وخلال مؤتمره الصحفي رفض الوزير الكشف عن أسماء الشركات الأجنبية المهتمة بالاستثمار في الوكالة الحكومية لاتصالات الجيل الخامس، مبرراً ذلك بأنه لا يمتلك الصلاحيات للكشف عن أسماء تلك الشركات.

وقال: “كل ما يمكنني قوله هو أنه توجد شركات بخبرة كبيرة في مجال الجيل الخامس في دول أخرى.”

ووضح الوزير إنه رغم اهتمام الشركات الأجنبية بالاستثمار وترحيب الحكومة بذلك إلا أنه يتوجب على تلك الشركات الحصول على ترخيص شركة اتصالات لتشغيل خدماتها في ماليزيا قبل امتلاك أي أسهم في شركة (DNB) حيث أن الشركات الحالية التي وافقت على الاشتراك في أسهم الشركة الحكومية هي شركة (YES) للاتصالات وشركة (Celcom) وشركة (DiGi.Com)، فيما لا تخطط شركتا (U Mobile) و(Maxis) للاستثمار في الشركة الحكومية.

وقد يجري حفل توقيع الاتفاق مع الشركات المساهمة خلال منتصف شهر سبتمبر الجاري، دون أن يحدد الوزير موعداً واضحاً للاتفاق الرسمي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat