أخبار

الصحة الماليزية توافق على استخدام لقاح “سبياكفاك” من 12 عاماً فما فوق

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن موافقة مشروطة على استخدام لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من نوع (Spikevax) الذي تنتجه شركة Rovi Pharma للخدمات الصناعية في إسبانيا، للأفراد البالغين من العمر 12 عامًا فما فوق.

وقال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبدالله، إنه تم الحصول على هذه الموافقة المشروطة في اجتماع لجنة مراقبة العقاقير.

وذكر الدكتور نور هشام، في بيانه أن لقاح (Spikevax) قد حصل سابقًا على الموافقة للتسجيل المشروط؛ بشأن استخدامه للأفراد البالغين من العمر 18 عامًا فأكثر.

وأضاف: “لقد أعطت سلطة مراقبة العقاقير الطبية الموافقة على لقاح (Comirnaty) الذي تنتجه شركة فايزر و (CoronoVac) من إنتاج شركة سينوفاك الصينية وشركة Pharmaniaga الماليزية، ليتم استخدامه على البالغين من العمر 12 عامًا فما فوق.”

وأشار إلى أن وزارة الصحة بواسطة قسم التنظيم الصيدلاني الوطني ستواصل المراقبة على الجودة والسلامة وفعالية اللقاح لضمان أن مقارنة الفوائد والمخاطر للقاحات تبقى إيجابية.

وشدد على أن وزارة الصحة ملتزمة بتحسين وصول المواطنين إلى الأدوية للعلاج أو منع انتشار كوفيد-19 من خلال ضمان تقييمها بشكل مناسب، استناداً إلى جوانب الجودة والسلامة والفعالية.

المصدر: وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat