أخبار

إدارة الهجرة تعلن عن تسهيل إجراءات استقبال العمال الأجانب في مطار كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت إدارة الهجرة الماليزية أنها ستمنح بعض المرونة لأصحاب العمل والشركات الذين يتأخرون عن استقبال العمال الأجانب القادمين للعمل لديهم في مطار كوالالمبور، حيث ستمنحهم فترة 10 ساعات للقدوم واستقبال العمال بشكل رسمي خلال تلك الفترة.

وقال المدير العام للهجرة خير الدزيمي داوود إنه يُمكن كذلك لأصحاب العمل والشركات إرسال وكلاء لتمثيلهم من شركات توكيل خاصة عبر إصدار توكيل رسمي من القضاء.

وأضاف أن متطلبات استقبال العمال الأجانب خلال فترة محددة ليست جديدة بل هي مطبقة منذ العام 2014 حيث كانت الفترة الزمنية السابقة محددة بـ 72 ساعة ثم تم تخفيضها إلى 48 ساعة، ومنذ العام 2015 تم تحديد المهلة بست ساعات فقط.

وقال “السبب وراء هذا الإجراء هو الحرص على أن جميع العمال الأجانب القادمين إلى ماليزيا من خلال المطار هم عمال نظاميون وليسوا ضحايا شبكات الاتجار بالبشر أو للعيش هنا بشكل غير قانوني.”

وطبقاً لبيان رسمي صادر عنه نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية برناما، قال خير الدزيمي إن إدارة الهجرة استقبلت 319,945 طلباً لدخول العمال الاجانب إلى ماليزيا ما بين يناير وسبتمبر من العام الجاري، تم الموافقة على أكثر من 308 آلاف طلب منها حيث مر أكثر من 247 ألف منها عبر نظام الفيزا الإلكتروني (eVDR) وأكثر من 60 ألفاً بشكل يدوي.

وتوزعت الطلبات الموافق عليها ما بين 25,980 للعمالة المنزلية و17,097 لقطاع البناء وأكثر من 60 ألفاً لقطاع الخدمات وأكثر من 145 ألفاً للمزارع.

وبحسب مدير الهجرة فإنه بحلول 2 أكتوبر دخل 118,229 عاملاً اجنبياً إلى ماليزيا فيما يوجد أكثر من مليون و300 ألف عامل تحت برنامج إقامات العمل المؤقتة (PLKS).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat