أخبار

بعد أسبوع حافل بالحوادث والمخالفات.. الحالة المرورية تعود لطبيعتها

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

عاد تدفق حركة المرور على الطرق السريعة الرئيسية في البلاد إلى السيطرة، ولم يتم الإبلاغ عن الازدحام إلا في عدة مناطق محدودة متجهة نحو وادي كلانج، بعد أسبوع من ازدحام غير مسبوق في ظل إجازة عيد الفطر وما بعدها.

 

وقال متحدث باسم هيئة الطرق السريعة الماليزية (LLM) إنه بالنسبة للطريق المتجه إلى وادي كلانج من الشرق، تم الإبلاغ عن ازدحام بطول 21 كيلومترًا باتجاه بوكيت تينجي، لكن التدفق تحت السيطرة مقارنة بما كان عليه الحال خلال الأيام الماضية.

 

وأضاف: “يخضع تدفق حركة المرور من الشمال والجنوب إلى وادي كلانج للسيطرة ويتم الإبلاغ عن الازدحام في المناطق الساخنة على طول الطريق السريع بين الشمال والجنوب (PLUS) في إيبوه سيلاتان إلى سيمبانج بولاي وغوا تيمبورونج إلى تاباه ومن بيدور إلى سونجكاي وسونجاي إلى روانج”.

 

هذا وانتهت الليلة رسوم المرور المجانية على الطريق السريع بين الشمال والجنوب وطريق الساحل الشرقي السريع (LPT)، وذلك بعد أن كانت مجانية بسبب إجازة العيد.

 

وكان نائب المفتش العام للشرطة الماليزية، رازار الدين حسين، قد أكد تسجيل  113 حالة وفاة في حوادث الطرق في جميع أنحاء البلاد خلال فترة عطلة عيد الفطر.

كما تم تسجيل ما مجموعه 2140 حادثًا، في الوقت الذي شكل فيه راكبو الدراجات النارية أعلى رقم حيث بلغ 72 حالة وفاة، يليهم 30 سائقي سيارات وراكبًا، وستة مشاة، ووفيتان لسائقي شاحنة، وحالتي وفاة في سيارة دفع رباعي بالإضافة إلى راكب سيارة أجرة”.

 

وقال رازار الدين إن سيلانجور سجلت أكبر عدد من الحوادث حيث بلغ 2160 حالة، تليها جوهور (1372) وبيراك (982) وكوالالمبور (875) وبينانج (803) وقدح (659) وبهانج (561) ونيجيري سمبيلان (507).

 

وأوضح أن ملاكا سجلت 405 حادثة تليها كيلانتان (484) وساراواك (319) وصباح (311) وترينجانو (303) وبيرليس (75).

 

وأردف: “سجلت الطرق الداخلية أعلى عدد من الحوادث بواقع 3876 حالة، تليها الطرق الفيدرالية بـ 2148 حالة، والطرق داخل الولايات (1937) والطرق السريعة (1043)”.

 

وأشار إلى أنه تم خلال هذه الفترة إصدار ما مجموعه 26837 مخالفة لسائقين لم يتلزموا بمعايير المرور، وكانت السرعة هي المخالفة الأبرز حيث بلغ عدد مخالفاتها 25582 مخالفة.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat