أخبار

للرجال والنساء على حدٍ سواء.. تعرف على تفاصيل القانون الماليزي الجديد للتحرش الجنسي

كوالالمبور- “أسواق”

صرحت نائب رئيس الوزراء داتوك سيري وان عزيزة وان إسماعيل أن إدخال قانون بشأن التحرش الجنسي والاعتراف بالعمل الاجتماعي كمهنة من بين أولويات وزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع في عام 2020.

وقال نائب رئيس الوزراء إن مشروع قانون التحرش الجنسي، يهدف إلى حماية حقوق المرأة وكرامتها وهو جزء من الوعود التي قطعتها ائتلاف الأمل في ماليزيا خلال حملته الانتخابية.

وأشارت إلى أن مشروع قانون التحرش الجنسي سوف ينطبق أيضًا على الرجال لأنهم قد يكونون أيضًا ضحية للتحرش الجنسي، كما أضافت أنه من المتوقع أن يتم طرحه في البرلمان في شهر مارس القادم.

وقالت إن من بين التفاصيل الموجودة في مشروع القانون: التعريف الشامل للتحرش الجنسي، وكذلك آليات جديدة أكثر فعالية لتقديم الشكاوى والحلول وتسهيل ذلك على النساء اللواتي يتعرضن لذلك، كما سيتضمن الخطوات العلاجية لهذه القضية، وكذلك العقوبات الرادعة لمرتكبي التحرش.

وأردفت أن هناك قصوراً في القوانين الحالية، مثل قانون العمل لعام 1955 وقانون العقوبات. فعلى سبيل المثال لا يعرّف قانون العقوبات المضايقة الجنسية بالتفصيل، كما يضع عبء الإثبات على الضحايا، حيث إنه من الصعب للغاية في معظم حالات التحرش الجنسي أن يتم إثباتها.

وقالت وان عزيزة إن مشروع القانون المتعلق بالتحرش الجنسي تم صياغته من خلال المدخلات المقدمة من أصحاب العلاقة، الذين اقترحوا أيضًا إدخال تحسينات على النظام القضائي الحالي من خلال إنشاء محكمة خاصة على وجه التحديد لسماع ومعالجة قضايا التحرش الجنسي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat