أخبار

أنور يشهد توقيع اتفاقيات بين شركات ماليزية وسعودية في جدة

كوالالمبور – “أسواق”

حضر رئيس الوزراء أنور إبراهيم توقيع عدة اتفاقيات تفاهم مشترك بين شركات ماليزية وسعودية في مدينة جدة وذلك خلال زيارته إلى المملكة التي تختتم اليوم.

وتم توقيع الاتفاقيات بين عدة شركات خاصة من البلدين بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة في جدة الشيخ محمد يوسف ناغي في فندوق الكارلتون بعدما أدى رئيس الوزراء والوفد المرافق له صلاة التراويح.

ويرافق رئيس الوزراء في جولته وزير الخارجية زامبري عبد القادر ووزير الاتصالات الرقمية فهمي فاضل والسفير الماليزي في السعودية وان زيدي وان عبد الله.

وخلال زيارته التقى أنور والوفد المرافق له برؤساء 20 شركة في المملكة العربية السعودية للنقاش حول سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات بين الشركات السعودية والماليزية.

وأكد أنور خلال لقائه مع المستثمرين السعوديين أن ماليزيا ستشهد فترة استقرار سياسي ونظرة جديدة نحو الأعمال مع الحكومة الجديدة ووعد جميع المستثمرين بأن إدارته ستحرص على القيادة النزيهة في البلاد.

كما اجتمع رئيس الوزراء مع وفد من رجال الأعمال الماليزيين في السعودية وتعرف على مشاركتهم في مشروع مدينة نيوم المستقبلية والتي تعتبر من أكبر المشاريع في المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن الشيخ محمد يوسف ناغي قوله إن الاستقرار السياسي في ماليزيا يشجع المستثمرين السعوديين على إنشاء وتطوير استثماراتهم.

وقال “في الفترة المقبلة سنبحث عن مجالات الطاقة المتجددة ونرجو أن يتمكن المستثمرون السعوديون من المشاركة في السوق الماليزية.

كما أبدت الشركات السعودية اهتماماً خاصاً في الاستثمار في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية الصغيرة وأشباه الموصلات والمعدات الطبية والتعليم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى