أخبار

تعرف على قائمة الدول الممنوع دخول مواطنيها إلى لانكاوي

كوالالمبور / 2 ديسمبر — “أسواق”

بعد ظهور متغير أوميكرون (B.1.1.259) ، وانتشاره بشكل متسارع، أصدرت الحكومة الماليزية قيودًا على السفر للمسافرين من عدة دول، مما يمنعهم من المشاركة في برنامج فقاعة السفر الدولي إلى لانكاوي.

والبلدان هي روسيا وجورجيا وبولندا وأوكرانيا ورومانيا وسلوفاكيا ومقدونيا الشمالية وكرواتيا وغيانا وليبيا والأردن وبنغلاديش والفلبين.

كما تضمنت القائمة أنجولا وبوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وملاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن بين الدول التي خضعت لقيود فقاعة السفر الجديدة المملكة المتحدة ، والبرتغال ، وهولندا ، وأستراليا ، وكندا ، وكوريا الجنوبية ، ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ، والصين ، وإسرائيل ، وإيطاليا ، وألمانيا ، والدنمارك ، والسويد ، ونيجيريا ، وبلجيكا ، واليابان. والبرازيل والنرويج وجمهورية التشيك وجزيرة ريونيون والنمسا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية وغانا وأيرلندا والإمارات العربية المتحدة وكاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن هذه الخطوة تأتي في إطار إجراءات الوقاية والسيطرة للحد من أي انتشار محتمل لعدوى أوميكرون، والتي تم تأكيدها في تلك البلدان.

وأكدت الوزارة أن تقييم المخاطر في تلك الدول يأخذ في الاعتبار ثلاثة أشياء وهي انتقال العدوى محليًا وعدد الحالات نسبة التطعيم في كل دولة.

في غضون ذلك، قال المدير العام للصحة تان سري نور هشام عبد الله في بيان مساء اليوم إنه لن تكون هناك رحلات مباشرة أو ترانزيت من الدول التي بها حالات إصابة مؤكدة بأوميكرون.

وقال إن الماليزيين والأجانب الحاصلين على الإقامة الدائمة والعائدين من البلدان التي تأكدت فيها حالات أوميكرون يجب أن يمروا عبر مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) قبل السماح لهم بدخول لانكاوي بموجب البرنامج.

وأضاف: “يجب على سكان لانكاوي الذين سافروا إلى أي من الدول الـ 26 المدرجة خلال الـ 14 يومًا الماضية أو عبروا في أي من البلدان استخدام مطار كوالالمبور الدولي فقط.

وشدد أنه لن يُسمح لهم بدخول لانكاوي مباشرة، ويجب عليهم أيضًا الخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يومًا في مراكز محددة قبل السماح لهم بدخول لانكاوي.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat