أخبار

مع تخفيف القيود.. ماليزيا ترحب بدخول المسافرين من رجال الأعمال لأراضيها

كوالالمبور/ 3 مارس – “أسواق”

تسعى الحكومة الماليزية لإعادة فتح البلاد ببطء أمام المسافرين من رجال الأعمال، بعد قرارها بدخول معظم ولايات البلاد في أمر تقييد الحركة نحو التعافي هذا الأسبوع.

وقالت هيئة تنمية الاستثمار الماليزية (ميدا)، إن بوتراجايا ترحب بدخول المسافرين من رجال الأعمال للقيام بعمليات تجارية رغم استمرار جائحة كوفيد-19.

وأضافت في بيان: “يمكن للمسافرين من رجال الأعمال على المدى القصير والطويل التقدم بطلب للحصول على إذن دخول لدخول البلاد عبر بوابة السفر الآمن في ماليزيا، والتي تعد جزءًا من مبادرة One Stop Center (OSC)”.

وبالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال على المدى القصير، فقد يتم إعفاءهم من فترة الحجر الصحي الإلزامي، رهنا بموافقة لجنة OSC والالتزام بإجراءات التشغيل القياسية الصارمة.

ويشمل ذلك المستثمرين المحتملين الذين يسعون إلى القيام بأعمال تجارية في الدولة، والمستثمرين الحاليين مثل أصحاب الأعمال وأعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين وشركاء الشركات في ماليزيا، وكذلك وعملاء الإنتاج، والخبراء الفنيين.

كما يمكن للمسافرين من رجال الأعمال من الفئات الأربع المذكورة أعلاه أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصريح الزيارة الاجتماعية تحت مسمى مسافرين من رجال الأعمال لفترات طويلة، إذا كانوا يخططون للبقاء لأكثر من 14 يومًا في الدولة.

وأوضحت ميدا أنه يتعين على المسافرين من رجال الأعمال لفترة قصيرة، تقديم الطلب عبر الإنترنت قبل 14 يومًا من السفر المخطط له.

أما بالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال على المدى الطويل الذين يحملون تصاريح صالحة والذين ينوون البقاء في البلاد لأكثر من 14 يومًا، فسيخضعون للحجر الصحي الإلزامي وفقًا لإرشادات وزارة الصحة.

هذا وتم إنشاء برنامج تسهيل سفر رجال الأعمال OSC لأول مرة من قبل الحكومة في 2 أكتوبر 2020، لتسهيل حركة المسافرين من رجال الأعمال، وتسريع دخولهم لممارسة الأعمال التجارية في ماليزيا.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat