Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ماليزيا.. أمطار متواصلة لساعات وفيضانات في عدة ولايات

كوالالمبور/ 4 يناير – “أسواق”

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية الماليزية (MetMalaysia) تحذيراً جديداً بخصوص سوء الأحوال الجوية مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة  في معظم ولايات البلاد ولاسيما في بهانج وجوهور وترينجانو.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الماليزية في بيان لها اليوم أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على بيكان ورومبين في باهانج، وكذلك ميرسينغ في جوهور.

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد مناطق راوب وبنتونج وتيميرلوه وماران وكوانتان وبيرا في باهانج وكذلك سيغامات وكلوانج في جوهور طقسًا مشابهًا حتى نهاية اليوم.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق؛ في كيلانتان وترينجانو وبهانج (مرتفعات كاميرون وليبيس وجيرانتوت)، وجوهور (تانجاك وموار) اليوم.

وأضافت أن “نفس توقعات الطقس تنطبق أيضًا على مناطق باتو باهات وبونتيان وكولاي وكوتا تينجي وجوهور بارو حتى اليوم”.

ومن المتوقع أن تتعرض عدة مناطق في ولايات الساحل الغربي في شبه الجزيرة وولاية سرواك وعدة مناطق في صباح لعواصف رعدية وأمطار غزيرة ورياح قوية في المساء وحتى وقت مبكر من الليل خلال هذه الفترة.

وأكدت أن هذه الأمطار قد تتسبب في إحداث فيضانات جديدة خاصة في المناطق المنخفضة.

وأشارت الأرصاد إلى أن رياحًا شمالية شرقية قوية تزيد سرعتها عن 60 كم في الساعة وموجات تصل إلى 4.5 متر؛ من المتوقع أن تتشكل في المياه قبالة كيلانتان وترينجانو وبهانج وجوهور الشرقية وسراواك وصباح ولابوان خلال نفس الفترة.

وأضافت أن هذه تشكل مخاطر فيضان مياه البحر على طول الامتدادات الساحلية وعند مصبات الأنهار في الأماكن المتضررة.

هذا ومنذ أول أمس قامت قوات الإنقاذ بإجلاء آلاف الأشخاص المتضررين في كل من ولاية بهانج وترينجانو وجوهور، حيث غمرت مياه الأمطار منازلهم، وتم نقلهم إلى مراكز الإيواء.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى