أخبار

ماليزيا تعتمد تطبيق MySejahtera بديلاً عن التسجيل اليدوي

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن الوزير الأول داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب أن منافذ الأعمال يجب أن تستخدم تطبيق MySejahtera الحكومي كطريقة تتبع لروادها وعملائها.

وقال وزير الدفاع إنهم سيعملون على نشر الاستخدام الإلزامي للتطبيق، على الرغم من أنه لا يزال من الممكن استخدام التطبيقات الأخرى إلى جانبه.

وأضاف: “يتم استخدام العديد من التطبيقات الآن، وقد ذهبت إلى مجمع تسوق أمس واستخدمت تطبيق MySejahtera، ومع ذلك لم يكن المكان يحتوي على تطبيق MySejahtera، ولكن يوجد تطبيق آخر.

وأوضح: “لذا لم أتمكن من التسجيل واضطررت للقيام بذلك يدويًا، ولهذا فقد قرر اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة أنه يجب على كل منفذ ومحل تجاري استخدام تطبيق MySejahtera”.

وأشار إسماعيل صبري إلى أن الاستثناءات من هذه القاعدة ستنطبق فقط على المناطق ذات الاتصال الضعيف بالإنترنت، كما هو الحال في المناطق الريفية.

هذا وتم تطوير MySejahtera بشكل مشترك من قبل أربع هيئات حكومية، بما في ذلك مجلس الأمن القومي ووزارة الصحة في البداية كتطبيق وقائي للحصول على أحدث المعلومات والإحصاءات حول جائحة Covid-19.

والبدائل الأخرى التي تم تطويرها كانت منصة SELangkah من قبل حكومة ولاية Selangor.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وشؤون المستهلك قد نصحت أصحاب الأعمال باستخدام تطبيق MySejahtera، بدلاً من تطبيقهم الخاص لتسجيل المعلومات حول زوار أماكن عملهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat