أخبار

الشرطة الماليزية تضبط كميات ضخمة من المخدرات في أربع مداهمات متتالية

كوالالمبور/ 5 فبراير 2021 – “أسواق”

ضبطت الشرطة الماليزية عصابة لتهريب المخدرات تستغل حالة تقييد الحركة السارية حالياُ في البلاد، حيث اعتقلت خمسة رجال وصادرت كميات مخدرات بقيمة 373,075 رنجيت ماليزي، وذلك في أربع مداهمات قامت بها في سيلانجور وكوالالمبور ونيجري سمبيلان.

وقال داتوك قمر الزمان مامات، نائب مدير إدارة التحقيقات في جرائم المخدرات في الشرطة الماليزية، إن المشتبه بهم وهم أربعة رجال محليين ومواطن كمبودي يتمتع بوضع الإقامة الدائمة، تتراوح أعمارهم بين 35 و43 عامًا.

وأكد أنه في المداهمة الأولى في منطقة سوبانج جايا  تم إلقاء القبض على رجل محلي والمواطن الكمبودي أثناء تفريغ كميات من مخدرات (الغانجا) في سيارة على جانب الطريق بالقرب من حديقة سوبانج.

وتعتقد الشرطة أن 150 قطعة من الحشيش تزن 149.23 كيلوغراماً تم تفريغها من المقطورة لتوزيعها في وادي كلانج، كما يُعتقد أنه تم الحصول عليها من ولايات المنطقة الشمالية لشبه الجزيرة.

وأضاف المسؤول: “توصلنا خلال مزيد من التفتيش إلى أن المخدرات كانت مخبأة في مقطورة يقودها الكمبودي الذي جلب معه أشياء أخرى لخداع السلطات”.

وأوضح قمر الزمان أنه بعد اعتقال الثنائي، تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم آخرين في المداهمات الثانية والثالثة والرابعة، وتحديداً في منزل في سيناوانج بولاية نيجري سمبيلان؛ وفي سيارة أخرى في ديسا بيتالينج وواحدة أخرى في منطقة سكنية في بانتاي دالام بكوالالمبور.

ووجدت تحقيقات أخرى أن العصابة كانت تقوم بأنشطة تهريب المخدرات منذ منتصف العام الماضي.

كما أن جميع الرجال الخمسة كانت نتائج اختبارات كوفيد-19 الخاصة بهم سلبية، وأما بالنسبة للمخدرات فقد وجدت الفحوصات أن المشتبه بهم المحليين فقط لديهم سجلات جنائية سابقة، من بينها تعاطي المخدرات وانتحال صفة الشرطة والسرقة.

هذا وصادرت الشرطة أيضًا خمس سيارات وأموالًا بلغ مجموعها 879,575 رنجيت ماليزي. وقال إن جميع المشتبه بهم تم حبسهم حتى يوم الأحد وفقًا للمادة 39 ب من قانون العقاقير والمواد الخطرة لعام 1952.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat