أخبار

الشرطة الماليزية تضبط عصابة تعدين “بتكوين” تسرق الكهرباء منذ عام

 

كوالالمبور/ 6 مارس 2021 – “أسواق”

نفذت الشرطة الماليزية بالتعاون مع شركة الكهرباء الماليزية Tenaga Nasional Berhad (TNB)، حملة متكاملة للحد من سرقة إمدادات الكهرباء لإجراء أنشطة تعدين العملة الرقمية “بتكوين” Bitcoin في أربعة مناطق مختلفة بولاية بينانج.

وقال رئيس إدارة البحث الجنائي في بينانج رحيمي محمد رئيس، إن ستة رجال تتراوح أعمارهم بين 28 و51، تم القبض عليهم لسرقتهم الكهرباء من خلال إجراء إمدادات غير قانونية دون المرور عبر العداد الرسمي للشركة وعدم تسجيلهم لدى TNB.

كما داهمت الشرطة رفقة شركة الكهرباء تي إن بي، المتاجر الأربعة بعد عملية استخباراتية ومراقبة وثيقة، حيث وجدت شبكات غير قانونية في جميع المباني الأربعة.

وأضافت الشرطة في بيان: “صادرنا خلال الحملة أيضًا العديد من المعدات، بما في ذلك 322 آلة تعدين بيتكوين، وهواتف خلوية (خمسة)، وأجهزة كمبيوتر محمولة (ثلاثة)، مودم (سبعة)، ومئات الكابلات الكهربائية، وسيارتين من طراز هوندا سيتي”.

وأكد رحيمي أن التحقيقات الأولية توصلت إلى أن المبنى المكون من طابقين وثلاثة طوابق قد تم استخدامه لأغراض التعدين منذ عام مضى، مما تسبب في خسائر بمئات الآلاف من الرينجيتات شهريًا لشركة تي إن بي.

وأضاف: “في العادة، تسعى مثل هذه النقابات إلى استئجار مباني تجارية من طابقين أو ثلاثة طوابق قبل القيام بأنشطتها في الطابق العلوي لتجنب اكتشافها لأن العملية تصدر ضوضاء عالية”.

موضحاً أن اثنين من الرجال الستة لديهما سوابق جنائية، كما أن القضية قيد التحقيق بموجب المادتين 379 و427 من قانون العقوبات.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى