أخبار

إلى أين وصلت أزمة مياه سيلانجور “المنقطعة”؟

 

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت مياه سيلانجور أنه تمت استعادة إمدادات المياه إلى 973 منطقة ما يعادل 75.31٪ من المناطق الـ1292 المتأثرة بانقطاع المياه المفاجئ في سبع مناطق في وادي كلانج.

وقالت إلينا باسيري، مسؤولة الإعلام لشركة (Air Selangor) إن إمدادات المياه لا تزال تُستعاد إلى المناطق المتبقية البالغ عددها 319 منطقة.

وأكدت في بيان لها أن الشركة تكثف الجهود لتحقيق الاستقرار في نظام توزيع إمدادات المياه لتمكين عودة الإمداد إلى المناطق التي لا تزال متأثرة.

سجلت كوالا سيلانجور أعلى نسبة استئناف لإمدادات المياه بنسبة 99.2٪ ، تليها هولو سيلانجور (99.25٪)  جومباك (76.64٪)  بيتالينج (92.43٪) كوالالمبور (52.63٪)  كوالا لانغات (50٪) كلانج – شاه علم (38.42٪).

وأكدت مياه سيلانجور عملها على إرجاع 55 خط مياه حالياً، كما  أن جودة المياه المقدمة للمستهلكين آمنة وتتوافق مع معايير وزارة الصحة.

وأضافت أن الشركة قدمت أيضًا شاحنات نقل مياه عامة، ومركز خدمة شامل للمستهلكين للحصول على إمدادات مياه نظيفة.

وحثت المستهلكين الذين تلقوا إمداداتهم على استخدامها بحكمة لضمان سير عملية استعادة المناطق المتضررة بسلاسة ووفقًا لجدول خطة الإنعاش المؤقت.

في غضون ذلك ، نفت شركة مياه سيلانجور رسالة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أنه سيتم إجراء عملية تقنين وأن المياه ليست آمنة للاستهلاك.

هذا وبدأ انقطاع المياه عن تلك المناطق يوم الخميس (3 سبتمبر) عندما أُجبرت محطةSungai Selangor ومحطات معالجة المياه Rantau Panjang على إيقاف العمليات بسبب التلوث  في نهر روانج بفعل سكب زيوت المكن الخاص بأحد المصانع خلال النهر.

 

 

المصدر: مالي ميل – بيرناما

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat