اقتصاد

حوالي 10 ملايين مستفيد من برامج مساعدة “العائلة الماليزية”

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قال وزير المالية داتوك سيري تنكو ظفرول عبد العزيز، إنه من المتوقع أن يستفيد أكثر من 9.6 مليون مستفيد في عام 2022 من برنامج بانتوان كيلوارغا ماليزيا (مساعدة العائلة الماليزية أو ما يعرف بـBKM).

وأوضح أن هذا يمثل زيادة من 8.6 مليون متلقي مع تخصيص 7 مليارات رينجيت ماليزي في إطار مبادرة “مساعدة الشعب” بانتوان بريهاتين راكيات (BPR) في عام 2021.

وأضاف: “تريد الحكومة التأكد من أن المؤهلين والذين لا يزالون غير مدرجين في قاعدة البيانات الحكومية يمكنهم التسجيل والتقديم”.

وأوضج أن المتقدمين للحصول على مساعدة متضرري كورونا الذين لم يتأهلوا لأنهم تلقوا منحة بريهاتين الخاصة سيتم إضافتهم تلقائيًا في نظام المساعدة الجديد، للتحقق من أهليتهم وتقليل خطأ الاستبعاد (بناءً على البيانات من 2021).

وقال إنه لضمان الأهلية، سيتم فحص البيانات الواردة من الوكالات الحكومية الأخرى، مثل تلك الواردة من بنك بيانات eKasih، وإدارة الرعاية الاجتماعية، والمستفيدين من تأمين العمل في إطار مؤسسة الضمان الاجتماعي، والزكاة، أو متلقو مساعدات بيت المال في وادي كلانج.

واعتبارًا من 7 يناير 2022، تلقى نظام المساعدة ما مجموعه 1429262 طلباً، ومن ذلك، كان 355.071 طلباً جديدًا بينما تم تقديم 1124191 طلبًا لتحديث البيانات.

هذا وبحسب وزارة المالية، سيبقى التسجل مفتوحاً حتى 31 يناير 2022.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى