أخبار

وزارة التجارة الماليزية تحذر من رفع الأسعار وتتوعد بإجراءات صارمة

كوالالمبور/ 9 أغسطس – “أسواق”

قال مدير مكتب ولاية سيلانجور بوزارة التجارة المحلية وشؤون المستهلك الماليزية، إنه سيتخذ إجراءات صارمة ضد التجار الذين يبيعون السلع الغذائية ولاسيما زيت الطهي فوق الحد الأقصى للسعر.

وأوضح محمد زكريل آزان عبد الله، أن قلة من التجار ما زالوا يبيعون فوق السعر الذي حددته الحكومة بحجة أنهم لم يكونوا على علم بتثبيت الأسعار، وسيعودون على الفور إلى السعر الذي أوصت به الحكومة.

وأكد زكريل آزان أنه عقب عمليات التفتيش في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس، أصدر مكتب الوزارة في سيلانجور 21 تحذيرًا مكتوبًا ولم يتم اتخاذ أي إجراء في تلك الفترة.

مشدداً أنه مع ذلك، سيتم مراقبة هذه الأماكن مرة أخرى وإذا استمر التجار في انتهاك اللوائح، فسيتم اتخاذ إجراءات صارمة.

وقال إن الوزارة فرضت مراقبة الأسعار على زيت الطهي المعبأ في عبوة 1 كجم، ولكن إذا كانت هناك شكاوى بشأن أي زيادة في السعر، فسيتم إجراء تحقيقات بموجب قانون مراقبة الأسعار لعام 2011.

وحددت الوزارة في 28 يوليو الحد الأقصى لسعر التجزئة لزيت الطهي المعبأ في زجاجات عند 6.70 رينجيت لكل 1 كجم، و 12.70 رينجيت (2 كجم)، و 18.70 رينجيت ماليزي (3 كجم)، و 29.70 رينجيت ماليزي (5 كجم).

 وتهدف لوائح الأسعار الجديدة التي أصدرتها وزارة التجارة لحماية المستهلكين من عمليات زيادة الأسعار واستغلال الأوضاع الحالية في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

المصدر: ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat