اقتصاد

ماليزيا تعتزم تنظيم مؤتمر الحلال الدولي بشكل واقعي وافتراضي

كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت مؤسسة تطوير صناعة الحلال الماليزية عن تنظيمها مؤتمر الحلال الدولي الـ12 عبر مزيج من الوقائع الافتراضية والوجاهية في 6 أكتوبر 2020م وذلك في ظل مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة خير العارفين شهري، أن المؤتمر سيعقد افتراضياً عبر الإنترنت في مركز ماليزيا الدولي للتجارة والمعارض.
كما من المتوقع أن يفتتحه رئيس الوزراء الماليزي السيد محيي الدين ياسين، بينما سيلقي وزير الشؤون التجارة الدولية والصناعة السيد عزمين علي الكلمة الافتتاحية أثناء هذا المؤتمر.
وأوضح في بيانه أن المؤتمر سيكون افتراضياً عبر الإنترنت على الأرجح وجسدياً مع قيود.
حيث أدت القيود المفروضة على السفر الدولي إلى تعذر كافة الأطراف عن حضور هذا المؤتمر، ولذلك ستسمح لنا هذه المنصة الافتراضية بمواصلة تنظيم المؤتمر من خلال جمع شركائنا العالميين، والمندوبين والمشاركين الدوليين بشكل افتراضي.
وسيتم أيضاً عقد جلسات أسئلة وأجوبة في الوقت الحقيقي عبر الإنترنت.
وأضاف أنه من خلال العناوين التي تركز على سيناريوهات ما بعد كوفيد-19، سيبرز المؤتمر مكونات مثل لجنة السفراء الذين سيتحدثون عن تمكين المجتمع لتحفيز الاقتصاد خلال فترة التعافي.
في حين سيتحدث قادة الصناعة حول دور الإنتاج والاستهلاك فضلاً عن دفع النمو الاقتصادي في صناعة الحلال من خلال التمويل الإسلامي.
وأوضح أنه حان الوقت لعقد هذا المؤتمر لمناقشة وطرح اقتراحات حول كيفية التعامل الاضطرابات في صناعة الحلال الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى تكثيف تطوير الرقمنة، والانتقال إلى اقتصاد العالم الجديد.

 

المصدر: بيرناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat