أخبار

ماليزيا نحو تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي تان سري محي الدين ياسين، إن موظفي الخدمة المدنية التي يبلغ قوامها 1.6 مليون فرد لن يتم تقليصها نتيجة لتنفيذ نظام الحكومة الإلكترونية.

وأكد أنه على الرغم من أهمية زيادة الإنتاجية وفعالية الخدمة العامة، إلا أنه لا يجب ربط ذلك بجعل قوة العمل في الخدمة المدنية.

وأضاف أنه يمكن لموظفي الخدمة المدنية تنفيذ مهام متعددة لتعزيز خدمات التواصل مع العامة.

كما أنه لا يمكن تجنب استخدام التكنولوجيا، ولكن يجب على القوى العاملة في الخدمة المدنية أيضًا إيجاد طرق لتحسين جودة العمل.

قال محيي الدين هذا رداً على سؤال حول ما إذا كان سيتم تقليص القوى العاملة في الخدمة المدنية بمجرد تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية بالكامل.

وقال: “إذا كانت هناك حاجة إلى ثلاثة أشخاص لإنجاز مهمة واحدة، فلن يكفي سوى شخص واحد بمجرد تنفيذ الحكومة الإلكترونية، بينما يمكن للاثنين الآخرين العمل في مهام أخرى”.

بينما أقر بحقيقة أن طبيعة العمل قد تختلف بمجرد انطلاق الحكومة الإلكترونية بالكامل، وأضح رئيس الوزراء أن التقنيات المطبقة ستضيف قيمة إلى خدمات الجمهور.

وأوضح محيي الدين أنه راضٍ عن أداء موظفي الخدمة المدنية، لكنه مع ذلك أعرب عن ثقته في إمكانية رفع مستوى أعلى بما يتماشى مع التطورات الحالية.

كما اقترح رئيس الوزراء رفع المساعدة الشهرية التي تقدمها دائرة الرعاية الاجتماعية من 200 رينجيت ماليزي للأشخاص المحتاجين إلى 1000 رينغيت ماليزي.

وقال إن هذا الاقتراح سيطرح في اجتماع مجلس الوزراء هذا الأسبوع.

المصدر: ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat