أخبار

رئيس الوزراء الماليزي يعلن تمديد فترة تقييد الحركة حتى 28 أبريل

كوالالمبور – “أسواق”

ألقى رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين خطاباً للشعب الماليزي، أكد فيه تواصل جهود حكومته لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

كما أعلن أنه من منطلق الحرص على السلامة العامة واستمرار جهود تطويق الفيروس ومنع انتشاره، فقد تقرر تمديد فترة تقييد الحركة في ماليزيا حتى 28 من شهر أبريل الجاري، وهي فترة قابلة للتجديد حال لزم الأمر، كما أعلن عن توقف الأسواق الشعبية “البازارات” خلال شهر رمضان المبارك، كما أشار إلى أن المدارس لن تفتح بشكل مباشر حال انتهاء فترة تقييد الحركة وسيتم الاعتماد على التعليم الإلكتروني بشكل أساسي.

وشدد محيي الدين على ضرورة تعاون المواطنين مع قوات الجيش والشرطة والالتزام بقرار تقييد الحركة، مشيراً إلى أن حجم الالتزام بالقرار قد ازداد في الأيام الأخيرة.

وجدد رئيس الوزراء دعوته لجميع شرائح المجتمع الماليزي إلى الهدوء والتعاون، شاكراً لكافة شرائح المجتمع الماليزي وخاصة الطواقم الطيية جهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة المواطنين.

كما أعلن رئيس الوزراء عن استمرار التسهيلات الماليزية التي تم منحها من خلال الحزمة الاقتصادية الحكومية، للتخفيف من أعبائهم المالية بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد، مؤكداً التزام حكومته على دعم ميزانية وزارة الصحة والداخلية والدفاع لاستكمال مهامهم في مكافحة الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat