أخبار

الحكومة الماليزية تقرر تمديد تقييد الحركة المشروط حتى 9 يونيو

كوالالمبور – “أسواق”
أعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين خلال خطاب متلفز بثته القنوات الماليزية في تمام الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم، أن الحكومة الماليزية ستمدد تنفيذ أمر تقييد الحركة المشروط والذي تم إقراره منذ 4 مايو تخفيفاً للإغلاق الذي تم تنفيذه في البلاد منذ مارس لاحتواء جائحة كوفيد 19، وأوضح أن التمديد سيستمر حتى 9 يونيو القادم.
وأكد في خطابه أنه سيتم استمرار التسهيلات المتعلقة بالسماح لبعض الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية باستثناء التجمعات الجماهيرية التي من شأنها أن تعرض الجمهور للعدوى.
وأضاف أنه حتى الآن، بعد أن تكبدت ماليزيا خسائر بقيمة تقترب من 100 مليار رينجيت ماليزي.
واستناداً لقرار الحكومة فسيستمر السماح لجميع القطاعات الاقتصادية تقريبًا بالعمل، حتى لا يكون هناك مزيد من التأثير السلبي على الموارد المالية للبلاد.
وفي ذات الوقت فإن الأعمال التي تشمل تجمعات كبيرة مثل دور السينما والنوادي الليلية ومراكز الترفيه والبازارات والمعارض ما تزال مغلقة حتى الآن.
كما يبقى الحال على ما هو عليه فيما يخص الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم والسباحة والرياضات الداخلية، التي ما زالت ممنوعة، في حين أنه سيستمر السماح بالأنشطة الخارجية التي لا تشمل تجمعات كبيرة.
كما ستظل المدارس مغلقة وسيظل السفر بين الولايات محظورًا باستثناء أغراض العمل والضرورة.
كما أعلن أنه لن يُسمح بالأنشطة الاجتماعية الكبيرة مثل البيوت المفتوحة والحفلات الموسيقية والمآدب وكذلك الأنشطة الدينية والتجمعات بما في ذلك صلاة الجمعة والتجمعات في دور العبادة.
وشدد محيي الدين على أن القطاعات المسموح لها بالعمل يجب أن تلتزم بإجراءات التشغيل الموحدة التي وضعتها السلطات.
كما طالب المواطنين بضرورة الحرص ومراعاة قاعدة التباعد الاجتماعي خاصة عند التسوق.
كما نصح محيي الدين بعدم التجمهر عند استخدام المواصلات العامة والقطارات، وضرورة ارتداء الكمامة لمنع انتشار العدوى بالفيروس.
واختتم محيي الدين ياسين كلمته بتجديد الشكر والعرفان لكافة الطواقم الطبية والشرطة والجيش وكافة العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat